الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الجبير: سيتم التصدي لاعتداءات إسرائيل على الأقصى

الجبير: سيتم التصدي لاعتداءات إسرائيل على الأقصى
14 سبتمبر 2015 22:14

أدان مجلس جامعة الدول العربية الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى، مؤكدا أنه سيعمل علي مواجهتها على جميع المسارات السياسية والقانونية والدولية.

وأوضح وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في تصريح للصحفيين مساء اليوم على هامش اجتماعات الدورة الـ 144 لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، أن المجلس ستكون له تحركات على المستوى الدولي للتصدي لأي عمل عدواني تقوم به إسرائيل أو المستوطنون تجاه المسجد الأقصى المبارك.

وقال الجبير إنه سيتم التحرك على الصعد كافة للتصدي لأي «عمل عدواني يقوم به الاحتلال الإسرائيلي، أو يقوم به المستوطنون الإسرائيليون تجاه المسجد الأقصى المبارك».

وأضاف أن المجلس بحث أيضا موضوع اليمن وسوريا، واستمع إلى تقرير من المبعوث الأممي إلى سوريا «ستيفان ديمستورا» حول الجهود المبذولة للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية بما يؤدي إلى مرحلة انتقالية ويؤدي إلى مستقبل لا يشمل بشار الأسد.

وأكد أن وزراء الخارجية العرب «كانوا واضحين جدا» مع ديمستورا فيما يتعلق بوجهة نظرهم تجاه التحركات التي يقوم بها، وكان هناك تبادل آراء بكل شفافية وكل صراحة، معربا عن أمله أن تخدم هذه الاجتماعات وحدة الموقف العربي تجاه سوريا وتمكينهم من مواجهة التحديات المحدقة بالمنطقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©