الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"الخارجية" تدعو المواطنين إلى الالتزام بنصائح السفر لدول «شنجن»

14 سبتمبر 2015 21:31

دعت وزارة الخارجية مواطني دولة الإمارات المتواجدين في دول الاتحاد الأوروبي أو المسافرين إليها إلى ضرورة الاطلاع على نصائح وإرشادات السفر وصفحة شؤون المواطنين على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الخارجية.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الخارجية تجاه مواطني الدولة وتأكيدا لدورها في تسهيل سفرهم وإقامتهم وحمايتهم من أية معوقات قد تعترضهم خارج الدولة.

وأشارت الوزارة إلى أنه ليس هناك أي مؤشرات من دول الاتحاد الأوروبي على الإلغاء الرسمي لحدود الشنجن، وأن هناك تحولات مؤقتة تتعلق بالهجرة الجماعية لدول الشنجن، وأنه ستكون هناك رقابة على الحدود الألمانية مع النمسا، ما قد قد يتطلب إبراز جواز سفر وتذاكر العودة والحجوزات الفندقية.

وأكدت الوزارة على مواطني دولة الإمارات ضرورة احترام جميع أنظمة وقوانين الدولة التي يقصدونها والتعاون مع الجهات الرسمية وتمثيل الدولة بصورة مشرفة، كما دعت مواطني الدولة المتواجدين في دول الاتحاد الأوروبي إلى ضرورة الالتزام بالإرشادات والتعليمات والاحتفاظ بجواز السفر وصورة من تذكرة السفر وحجوزات الفنادق أثناء التنقل بين دول الشنجن.

وحثت وزارة الخارجية مواطني الدولة على ضرورة التسجيل قبل سفرهم في خدمة «تواجدي» التي تمكن الوزارة وبعثات الدولة في الخارج من التواصل مع مواطني الدولة في حالات الطوارئ والأزمات خلال سفرهم وتواجدهم خارج الدولة، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة www.mofa.gov.ae أو التطبيق الذكي «UAEMOFA».

كما يتم التواصل والرد المباشر على استفسارات مواطني الدولة من خلال حساب «تواجدي» Twajudi على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر». ونوهت الوزارة بضرورة الاحتفاظ بأرقام الطوارئ للتواصل مع الوزارة أو بعثة الدولة لدى بلد المقر أو على الرقم الخاص بالدول التي لا يوجد فيها تمثيل دبلوماسي لدولة الإمارات لاستخدامه في حالة تعرض المواطن لأي طارئ 600599991 - 00971 .

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©