الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

روسيا تنشر دبابات في مطار قريب من معقل الرئيس السوري

روسيا تنشر دبابات في مطار قريب من معقل الرئيس السوري
14 سبتمبر 2015 22:00

قال مسؤولان أميركيان، اليوم الاثنين، إن روسيا نشرت عددا من الدبابات في مطار سوري شهد عملية حشد عسكري في الآونة الأخيرة واستدركا بقولهما إنه لم تتضح بعد نيات أحدث تحرك لموسكو لنشر معدات عسكرية ثقيلة في سوريا.

وقال أحد المسؤولين الأميركيين إن سبع دبابات روسية من نوع تي-90 شوهدت في المطار القريب من اللاذقية وهي معقل للرئيس السوري بشار الأسد.

وقال المسؤولان الأميركيان إن روسيا نشرت أيضا هناك قطع مدفعية اتخذت فيما يبدو مواقع دفاعية لحماية العسكريين الروس المتمركزين هناك.

وذكرت رويترز، في وقت سابق، أن روسيا نشرت نحو 200 من مشاة البحرية في المطار. ويقول مسؤولون أميركيون إن موسكو كانت ترسل كل يوم رحلتين جويتين لنقل شحنات إلى المطار خلال السبعة أيام الماضية.

وتعرضت موسكو لضغوط دولية متزايدة في الأيام الأخيرة لشرح ما تقول واشنطن إنه حشد عسكري روسي كبير في سوريا التي يساند فيها الكرملين الأسد في الحرب الأهلية الدائرة رحاها منذ أربعة أعوام ونصف.

وتقول روسيا إنها ستستمر في إرسال إمدادات عسكرية إلى سوريا وإن مساعداتها للجيش السوري تتفق والقانون الدولي.

وتستخدم الولايات المتحدة المجال الجوي السوري في قيادة حملة من الغارات الجوية على تنظيم "داعش" الإرهابي وتثير زيادة الوجود الروسي احتمال وقوع مواجهة في ساحة الحرب بين القوتين العظميين.

وتقول موسكو وواشنطن كلتاهما إن عدوهما هو تنظيم "داعش" لكن روسيا تساند حكومة الأسد والولايات المتحدة تقول إن وجوده يزيد الأوضاع سوءا.

المصدر: واشنطن
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©