السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

انقطاع مفاجئ للكهرباء عن كل محافظات سوريا

انقطاع مفاجئ للكهرباء عن كل محافظات سوريا
3 مارس 2016 20:31

تشهد المحافظات السورية كافة انقطاعا تاما للتيار الكهربائي بدأ عند الساعة الواحدة من ظهر الخميس (11,00 تغ) من دون أن تعرف أسبابه، وفق ما أفاد التلفزيون السوري الرسمي وسكان.

ونقل التلفزيون عن مصدر في وزارة الكهرباء "انقطاع عام للتيار الكهربائي في جميع المحافظات، وورش الإصلاح بدأت بتحديد أسباب هذا الإنقطاع المفاجئ لتتم معالجته على الفور وإعادة التيار الكهربائي خلال الساعات القادمة".

وأفاد سكان محليون لفرانس برس بانقطاع التيار الكهربائي بدءا من الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت دمشق، وتزامن مع انقطاع في خدمة الانترنت (الجيل الثالث) التي توفرها شركات تزويد خاصة.

وأعلنت الشركة السورية للاتصالات، في خبر عاجل نقله التلفزيون السوري في وقت لاحق "توقف خدمة الانترنت بشكل جزئي نتيجة حدوث عطل طارئ على أحد محاور الشركة" مضيفة أن ورش الصيانة توجهت إلى مكان العطل لإصلاحه".

وتراجعت التغذية بالكهرباء تدريجيا في مناطق سورية واسعة منذ اندلاع النزاع قبل خمس سنوات.

ولجأ السكان جراء الانقطاع المستمر في خدمة الكهرباء إلى الاعتماد على المولدات الكهربائية الخاصة التي يتقاضى بعضها بدل اشتراك مرتفع في بعض المحافظات لا سيما حلب (شمال).

وتشهد سوريا نزاعا داميا تسبب، منذ منتصف مارس 2011، بمقتل أكثر من 270 ألف شخص وبدمار هائل في البنى التحتية ونزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©