السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«العمل» توفر 74 خدمة عبر تطبيقات الهواتف الذكية

«العمل» توفر 74 خدمة عبر تطبيقات الهواتف الذكية
8 أكتوبر 2014 22:25
أعلنت وزارة العمل عن توفير 74 خدمة عبر تطبيقات الهواتف الذكية التي استقطبت أكثر من 70 ألف متعامل منذ إطلاقها خلال معرض جيتكس في أكتوبر من العام الماضي. وأكد حميد بن ديماس السويدي، وكيل وزارة العمل المساعد لشؤون العمل رئيس فريق تطوير الخدمات، حرص الوزارة على تقديم مجموعة من خدماتها المتميزة للمتعاملين، من خلال تطبيقات الهواتف الذكية، بما يساهم في إحداث نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمة وتعدد قنواتها وتبسيط إجراءاتها، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالتحول نحو الحكومة الذكية وتقديم الخدمات للمتعاملين على مدار 24 ساعة. وقال السويدي: «إن خدمات الوزارة عبر تطبيقات الهواتف الذكية تضم باقة متنوعة من الخدمات الإجرائية والمعلوماتية والاستعلامية المتوافقة مع معايير الجودة والتميز والموجهة لأصحاب العمل والمخولين بالتوقيع عنهم والعمال وأفراد المجتمع بشكل عام». وصممت خدمات التطبيقات الذكية من قبل فريق تطوير الخدمات في الوزارة برئاسة سيف السويدي الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المؤسسية والمساندة، والذي حرص بناء على توجيهات ومتابعة معالي صقر غباش وزير العمل، على أن تتناسب التطبيقات مع مستويات المستخدمين التعليمية والمعرفية كافة لتحقيق أقصى درجات سهولة الاستخدام على مدار الساعة من دون التأثير على فاعلية وظائف التطبيقات والالتزام الهوية المرئية للحكومة الاتحادية. وأشار وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل إلى أن الخدمات المتوافرة عبر التطبيقات الذكية تعتبر الأكثر استخداماً من قبل المتعاملين مع الوزارة التي ستوفر في المرحلة المقبلة خدمات إضافية، وفقاً لاحتياجات المتعاملين، لتحقيق رضاهم وتلبية تطلعاتهم وتوفير الوقت والجهد عليهم، ودعم عمليات ضبط وتنظيم سوق العمل في الوقت ذاته. وتشتمل على باقات الخدمات بأنواعها الثلاثة، الإجرائية، والمعلوماتية، والاستعلامية، تسديد رسم تصريح العمل وإلغائه وتسجيل بلاغ انقطاع العامل عن العمل واسترداد الضمان المصرفي وتعديل بيانات صاحب العمل وطلب إلغاء وكالة توظيف خاصة وخدمة الإشعارات وسياسة الاستخدام والقواعد والإجراءات، إلى جانب قائمة بالمنشآت المدرجة تحت اسم المستخدم وعرض تاريخ انتهاء صلاحية الترخيص وأسباب وقف ملف المنشأة الموقوفة وحالة الحصص بشكل رسومي. كما تشمل الباقات خدمات «e» نتواصل التي توفر خدمات استعلامية لأصحاب العمل بواقع 23 خدمة، إضافة إلى خدمات العمال، وتشمل تقديم شكوى راتبي والاطلاع على بيانات عقد العمل والتصريح الإلكتروني، فضلاً عن استعراض مجموعة من الأسئلة الأكثر شيوعا ذات العلاقة بعلاقة العمل وقانون تنظيم علاقات العمل. وقال ابن ديماس: «إن خدمة تجديد تصريح العمل إضافة إلى الخدمات الاستعلامية تصدرت قائمة الخدمات الأكثر استخداماً من قبل المتعاملين الذين استقطبتهم التطبيقات الذكية لخدمات وزارة العمل، والبالغ عددهم أكثر من 70 ألفاً». وذكر أن عدد المتعاملين الذين قاموا بتحميل التطبيقات الذكية لوزارة العمل عبر متجر جوجل بلاي للأجهزة التي تستخدم نظام أندرويد بلغ أكثر من 52 ألفاً و700 متعامل، بينما بلغ عدد الذين قاموا بالتحميل عبر متجر آبل ستور للأجهزة التي تعمل بنظام أي أو أس 15 ألف متعامل، كما قام نحو ألفين و400 متعامل بتحميل التطبيقات عبر أجهزة بلاك بيري. (دبي - الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©