الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مصادر ذكية لبيانات الأسواق

21 ديسمبر 2006 22:51
أقل ما يمكن أن يوصف به عالم التجارة الإلكترونية الحديث هو أنه عالم مفتوح أمام الإبداع إلى أبعد الحدود، وتأتي هذه الحقيقة بشكل أساسي من الكم الهائل من المعلومات والبيانات التي توفرها الإنترنت حول رغبات وإمكانات المستهلكين في أسواق العالم كافة، ومن ذلك مثلاً أن شركة (جيه دي باور) المتخصصة بإنجاز دراسات التسوق عبر الإنترنت قامت مؤخراً بدراسة تعقّبت من خلالها التغيرات التي تطرأ على رغبات بعض شرائح مستهلكي السيارات الجديدة المتميزة من خلال استخدامهم للإنترنت، فخلصت من ذلك إلى أن المعلومات التي تمكنت من جمعها كبيرة الأهمية بالنسبة للمعلنين على الخطّ، وفهم الخبراء أيضاً أن من الممكن الوصول إلى شرائح المستهلكين كافة من خلال تعقب زياراتهم إلى المواقع· وأثبتت الدراسة أن موقعي (AOL SPORTS) و(Myspace) يستقبلان أعداداً متزايدة من المبحرين المتميزين الذين يصنفون، وتشير البيانات التي تم الوصول إليها إلى أن هواة اقتناء السيارات الرياضية ذوات الأحجام المتوسطة مثل (الفئة إس سي) من لكزس، زادوا من معدلات دخولهم إلى موقع AOL SPORTS بنحو 9% خلال الفترة الممتدة بين بداية أغسطس ونهاية أكتوبر من السنة الجارية بالمقارنة مع عدد زائري الموقع ذاته خلال الفترات الأخرى من السنة· وبالمقابل، سجلت زيادة في نسبة زائري موقع Myspace من هواة اقتناء السيارات الصغيرة بلغت 13 بالمائة خلال الفترة نفسها· ويقول ستيف ويتين المدير التنفيذي لقسم بحوث السيارات في شركة (جيه دي باور) في معرض تعليقه على هذه النتائج: (نفهم من هذه الإحصائيات المهمة أن على المعلنين عن سياراتهم على الخط أن يكونوا أكثر دقة في اختيار المواقع التي تتفق مع عروضهم وبما يتفق مع طبيعة الشرائح الاجتماعية التي تفضل الإبحار في تلك المواقع)·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©