الأحد 5 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الأخبار الرياضية رافعة رئيسية لنمو وسائل الإعلام الجديد

الأخبار الرياضية رافعة رئيسية لنمو وسائل الإعلام الجديد
18 ديسمبر 2010 19:52
«جعل الرياضة الرافعة الرئيسية لنمو الصحف ووسائل الإعلام الجديد» عنوان مؤتمر سيعقد في باريس في 3 و4 فبراير المقبل بتنظيم من فرع غرب أوروبا لاتحاد الناشرين والصحف العالمي الذي أعلن أن هذا المؤتمر هو الثاني من نوعه بعد النجاح الكبير لدورته الأولى التي عقدت العام الماضي. نوع من العشق في بيان صحفي وزّع إلكترونيا، قالت الناطقة باسم اللجنة المنظمة ساندرين بروتون إن «الرياضة تمثل بالدرجة الأولى وغالبا نوعاً من العشق. والطريق الأفضل للمؤسسات الصحفية استغلال هذا العشق من أجل تنمية جمهورها، سواء كان ذلك للصحف المطبوعة أو الرقمية على حد سواء، فضلا عما لذلك من جذب المعلنين». ويشارك في المؤتمر حسب البيان المسؤولون التنفيذيون عن أقسام الرياضة في عدد من الصحف اليومية الوطنية والإقليمية البارزة، والمسؤولون في المجلات والمواقع الرياضية المتخصصة ممن سيعرضون أبرز الابتكارات وأحدث التجارب بهذا الصدد والتي أثبتت فعاليتها في جذب القراء وزيادة العائدات والتواصل مع المجموعات والجمهور. وسوف تتناول مواضيع المؤتمر مواضيع عديدة منها العمل في الصحافة المرئية الرياضية للحصول على انتباه القراء، الحصول على مميزات للخبرة الفريدة والاستفادة من الأخبار المحلية الرياضية، إيجاد الشركاء لتمويل تطبيقات أخبار الرياضية على الهاتف المحمول، الفوائد من العلامات التجارية إلى جذب المعلنين والشركاء، الألعاب التخيلية وألعاب الإنترنت، محركات النمو بين المطبوعات والمنظمات الرياضية: منافسون أم شركاء. وسيتولى رئاسة المؤتمر مات كيلي وهو ناشر في مجموعة «ميرور جروب» الرقمية في المملكة المتحدة. لعاب المعلنين الجدير بالذكر أن هاجس تنمية الإيرادات لازال يشكل أولوية لجميع الصحف بما فيها الأكثر عراقة وهو شكل دافعا في الوقت نفسه للجوء إلى أدوات غير مسبوقة، ومن أبرز ما سجل في هذا الإطار مؤخرا إطلاق مجلة «الإيكونوميست» شبكة متخصصة في الإعلانات تسمى «أيدياز بيبل تشانيل» كمظلة تضم تحت جناحيها «أيكونوميست دوتكوم» ونحو 30 موقعا جديدا آخر. وجاء إطلاق المشروع الإعلاني للاستفادة من جمهور النخب القارئ للمجلة الذي يمتد عبر القارات والذي «يسيل له لعاب المعلنين»، وفق ما ذكرته «ميدياويك.دوت كوم» بعدما وجدت المجلة البريطانية أن نسختيها الورقية والرقمية الحاليتين عاجزتان عن توظيف هذا الجمهور لجذب واردات إعلانية ذات مستوى عالمي. كما جاء في وقت يستمر فيه تدفق المؤشرات العالمية عن استعادة سوق الإعلانات الرقمية لانتعاشه بعد انتكاسة العام الماضي. وبهذا الصدد توقعت دراسة لشركة الأبحاث «أيماركتير» أن ترتفع عائدات سوق الإعلانات عبر الإنترنت في الولايات المتحدة الأميركية بنسبة 13,9% ليصل إلى 25,8 مليار دولار في العام الجاري مع توقع ارتفاع آخر للعام القادم بنسبة 10,5%. بدورها، شهدت المؤسسات الإعلامية في الولايات المتحدة مشاريع من نوع جديد للاستفادة من استعادة سوق الإعلانات لعافيته وكان من ذلك إطلاق موقع «أميركا أونلاين» قبل الانتخابات النصفية للكونغرس الأميركي موقعا مخصصا للدعاية السياسية تقدم من خلاله أيضا خدمات استشارية للحملات الانتخابية.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©