الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تطوير مهارات 4300 معلم ومعلمة في «أبوظبي للتعليم»

تطوير مهارات 4300 معلم ومعلمة في «أبوظبي للتعليم»
19 سبتمبر 2013 00:54
أبوظبي (الاتحاد) - أنجز 4300 معلم ومعلمة ورؤساء هيئات تدريسية في مجلس أبوظبي للتعليم متطلبات الدورة التدريبية الأولى للعام الدراسي 2013 - 2014 ضمن برنامج “تمكين” للتطوير المهني. وتضمن البرنامج موضوعات عن اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، ومخرجات تعلم اللغة العربية؛ ومخرجات تعلم الفنون والموسيقى في المراحل من رياض الأطفال وحتى الصف السادس؛ وتوظيف تقنية الاتصالات والمعلومات في العملية التعليمية؛ والنموذج المدرسي الجديد في الحلقة الدراسية الثانية. وأشرف على تنفيذ البرنامج كل من إدارة التطوير المهني بمجلس أبوظبي للتعليم، وإدارة مناهج التعليم المدرسي، فيما تشمل المرحلة التدريبية اللاحقة القيادات المدرسية، لدعم تنفيذ فاعل للسياسات، وتعزيز مبادرات الصحة والسلامة في المدارس التابعة للمجلس أبوظبي للتعليم. ضمن البرنامج، شارك رؤساء هيئات تدريس اللغة العربية البالغ عددهم 202 معلم، واللغة الإنجليزية البالغ عددهم 179، في دورة التطوير المهني المصممة لمساعدتهم في تدريب المعلمين على مخرجات اللغتين حسب معايير مجلس أبوظبي للتعليم، والتي تم تحديدها وفقاً لمعايير الامتياز الدولية. وزود التدريب رؤساء هيئات التدريس بالمصادر والمواد اللازمة لتدريب 700 معلم ومعلمة في مجال اللغة العربية في مرحلة رياض الأطفال، و700 معلم ومعلمة للغة العربية في الحلقة الدراسية الأولى، و800 معلم ومعلمة لمجال اللغة الإنجليزية في رياض الأطفال والحلقة الدراسية الأولى. وأتاح التدريب الفرصة لكل من معلمي ومعلمات اللغتين العربية واللغة الإنجليزية لتنمية مهارات تنفيذ مخرجات التعلم المنقحة والتي اعتمدها المجلس لكل من اللغتين الإنجليزية والعربية والرياضيات والعلوم، مع دعم تنفيذ النموذج المدرسي الجديد. وأكدت الدكتورة كريمة المزروعي، مدير إدارة المناهج في مجلس أبوظبي للتعليم أهمية تعاون معلمي ومعلمات مجالي اللغة الإنجليزية واللغة العربية لأجل دعم الأهداف الأساسية للنموذج المدرسي الجديد، والتي تتمثل في الارتقاء بمهارات الكتابة والقراءة والمهارات العددية في اللغتين الإنجليزية والعربية لدى كافة الطلاب، وسوف يساعد هذا التدريب على ضمان استيعاب معلمي ومعلمات مجالي اللغة الإنجليزية واللغة العربية لما يحمله النموذج المدرسي الجديد من رسائل أساسية”. وشمل التدريب معلمي ومعلمات المواد التخصصية؛ حيث تلقى 246 معلماً ومعلمة لتقنية الاتصالات والمعلومات، و160 معلماً ومعلمة للموسيقى والفنون، تدريبهم على أيدي خبراء المجلس، فيما تم تصميم التدريب الخاص بالموسيقى والفنون ليساعد المعلم في تنفيذ مخرجات التعلم الجديدة التي اعتمدها المجلس، كما ساعد التدريب الخاص بتوظيف تقنية الاتصالات والمعلومات المعلم في التعرف على سبل تدريس هذه المواد بصورة أفضل من خلال أساليب توظيف التقنية. وخلال الفترة من نهاية سبتمبر وحتى بداية أكتوبر، سيتلقى مديرو ونواب مديري المدارس دورة تطوير مهني مصممة لدعم تنفيذ الدليل الاسترشادي لسياسات “التعليم الأساسي”.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©