السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

قرقاش: إيران تواجه مستنقعاً في العراق وسوريا وهزيمة باليمن

قرقاش: إيران تواجه مستنقعاً في العراق وسوريا وهزيمة باليمن
16 سبتمبر 2015 21:45

أكد معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية أن التطورات تثبت أن السياسة التوسعية الإيرانية في الشأن العربي تواجه أكثر من مأزق ومستنقع، وأن الواقعية والعقل يحتّمان مراجعة سريعة وصريحة.

وقال في تغريدات على «تويتر»: «إيران تواجه مستنقعاً في العراق وسوريا، وهزيمة في اليمن، وانكشافاً للتدخل في البحرين، والسياسة الإيرانية تجاه العالم العربي فشلت. فالسياسة التي اعتمدت على التمدد الطائفي في العالم العربي أصبحت عبئاً على طهران، والفشل الإيراني في الحسم بعد التمدد أصبح واضحاً، كما أن السياسة الخارجية المعتمدة على الجناح الطائفي والآخر القومي الفارسي، أدت إلى عداوة الشعوب العربية وكرهها، والحكمة مطلوبة».

واضاف أنه «لا يمكن لدولة بحجم إيران أن تسيطر على عالم عربي أكبر منها، والتجارب الطائفية التي دعمتها إيران في العراق وسوريا ولبنان مأزومة ومؤقتة».

وأوضح في التغريدات التي نشرها على صفحته «أما تناقض الشعارات الإيرانية فحدث ولا حرج، وشعار دعم الشعوب لا تصدقه الشعوب العربية، وصورة إيران في الحضيض العربي، والمراجعة الصادقة مطلوبة.. صوت الحكمة واضح، وعلى إيران أن تغير سياستها تجاه العرب، ولتجرب احترام السيادة وعدم التدخل وحسن الجوار، وستكتشف أن النتيجة أفضل لها وللعرب».

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©