الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

عزت أبوعوف: لا أرفض دور الصعيدي لكني أفضل شخصية الرجل الثري صاحب النفوذ

عزت أبوعوف: لا أرفض دور الصعيدي لكني أفضل شخصية الرجل الثري صاحب النفوذ
12 سبتمبر 2012
يفضل الفنان عزت أبوعوف لعب دور الرجل الثري الأنيق صاحب النفوذ، رغم ظهوره في أعمال أخرى بشخصية الحرامي في فيلم «عودة الندلة» والرجل البسيط في «أسرار البنات»، لكنه لا يمانع في المشاركة بدور فلاح أو صعيدي في أي عمل. واستأنف أبوعوف نشاطه الفني بعد الأزمة الصحية التي تعرض لها منتصف شهر رمضان الماضي واضطر بسببها للبقاء بالمستشفى شهراً ولم يتمكن من الانتهاء من تصوير بعض الاعمال أو متابعة أخرى انتهى من تصويرها قبل رمضان مثل مسلسل «باب الخلق» الذي يتابعه حاليا على شاشة قناة أبوظبي الأولى. محمد قناوي (القاهرة) - كان أول نشاط لعزت أبوعوف استجابته مؤخراً لطلب وزير الثقافة المصري بالعودة لرئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وإنقاذ المهرجان من سحب الصفة الدولية منه، حيث قال أبوعوف: تجاوزت الأزمة الصحية التي تعرضت لها فقد أصبت بالتهاب الأذن الوسطى أثناء تصوير أعمالي وكنت أقسو على نفسي حتى لا اعطل تصوير الأعمال التي أشارك فيها إلا أن سقطت وتم نقلي للمستشفى الذي ظللت فيه شهرا والآن أتمتع بصحة جيدة. وأضاف: سعيد بثقة وزير الثقافة في مقدرتي على تحمل المسؤولية التي تشرفت بحملها قبل ذلك وأتمنى أن يكون أدائي جيداً وكنت من أشد المعارضين لفكرة إلغاء مهرجان القاهرة السينمائي في عام الثورة وانتقدت قرار الدكتور عماد أبوغازي وزير الثقافة وقتها رغم علمي أنه قرر إلغاء المهرجان بسبب تدهور الحالة الأمنية وقتها ولكني كنت أثق بقدرة المصريين على حماية ضيوفهم والدفاع عن تاريخهم. رئاسة المهرجان وحول الانتقادات التي توجه له بصفته وجهاً قديماً وسبق أن تولى رئاسة المهرجان في النظام القديم قال: نحن نعاني منذ بداية الأحداث الأخيرة التخوين والتشكيك في النوايا وأنا لم استفد من أي موقع شغلته ولم التق بوزير الثقافة الاسبق إلا مرة واحدة في حياتي ورغم ذلك وصفوني بأنني واحد من رجاله وأتمنى أن نتوقف عن التخوين والتجريح وننظر للأمام لأن النظر للخلف سوف يجعلنا نخسر كل شيء، أنا فنان مصري مهموم بواقع بلده واتمنى أن اخدمه في أي موقع. وعن الخلافات التي تحاصر المهرجان قال: سوف أسعى إلى جمع شمل الناس على هدف واحد وهو مصلحة مصر وأثق بأن الجهات المختلفة ستتفق على مصلحة مصر وسوف أسعى جاهدا لتقريب المسافات. وعن مسلسل «باب الخلق» الذي يعرض على قناة أبوظبي الأولى حاليا قال: هذا العمل من أحب أدواري التي قدمتها هذا العام وجمعني بصديقي محمود عبدالعزيز كما أن الدور الذي قدمته كان من أبرز الأدوار التي عرضت عليّ ولقيت تقدير الجمهور والنقاد ولم أتمكن من مشاهدته في عرضه الأول لوجودي في المستشفى وسعدت بإعادة عرضه على قناة أبوظبي الأولى واتابعه حاليا. مفارقات كوميدية واضاف: أقدم في المسلسل شخصية تدعى «نصر أبوالحسن» المحامي الخاص لـ»محفوظ زلطة»، يجسده محمود عبدالعزيز، وتحدث بينهما مفارقات كوميدية درامية ضاحكة تبعا لسياق الأحداث وهو محامٍ لإحدى الجماعات الإرهابية، ويدافع عن محفوظ، ويحاول التربح من ورائه بأي طريقة من خلال ظهوره في البرامج التليفزيونية وهو شخصية تبحث عن مصالحها دائما. ولفت أبوعوف إلى أن الفترة التي قضاها بطل الرواية في الخارج عكست تحولات ليس فقط في حياته بل في حياة المجتمع المصري ككل، بسبب عوامل عديدة حيث يبدأ الصراع بداخله للتكيف مع هذه المتغيرات. وقال: باب الخلق قد يكون في أي شارع أو منطقة في مصر، فالمجتمع المصري مجتمع متدين بطبعه ويتبع التدين الوسطي المعتدل ولا يحبّذ التشدد الديني والإرهاب. وقال: خلال ايام استأنف تصوير مشاهدي المتبقية في مسلسل «ويأتي النهار» مع المخرج محمد فاضل وبطولة فردوس عبدالحميد وعزت العلايلي وحسين الإمام وأحمد منير ومدحت تيخة وريم هلال وميسرة وعلاء مرسي وعمرو محمود ياسين وتيسير عبدالعزيز، ومن تأليف مجدي صابر، واجسد فيه شخصية «ثروت» الوزير الفاسد. ويظهر «ثروت» خلال أحداث المسلسل بشخصية مسؤول فاسد يستغل السلطة من أجل تحقيق مكاسب شخصية لنفسه ويدور المسلسل في إطار دراما اجتماعية تبدأ أحداثها قبل الأحداث الأخيرة بأعوام قليلة وتنتهي بقيام أحداث 25 يناير، وذلك من خلال بطولة جماعية لعدد كبير من الابطال في شخصيات متنوعة تقدم بانوراما للمجتمع المصري. وعبر عزت ابوعوف عن سعاته بردود الافعال التي تلقاها عن دوريه في مسلسلي «كاريوكا» و»الصفعة» اللذين عرضا خلال شهر رمضان الماضي وقال: جسدت في «كاريوكا» دور الفنان الراحل سليمان نجيب وعلاقته بالفنانة الراحلة تحية كاريوكا، وقد قدم نجيب معها عدداً كبيراً من الأعمال السينمائية والمسرحية، وهو من الشخصيات التي أثرت في كاريوكا بشكل كبير والمسلسل تناول قصة حياة الراحلة تحية كاريوكا بدءاً من مولدها مروراً بشبابها ودخولها الفن حتى وفاتها، وتطرق المسلسل للجوانب الاجتماعية والسياسية في حياتها وعلاقتها ببعض الرؤساء وأهمهم انور السادات التي كانت تجمعها معه علاقة صداقة قوية أما في «الصفعة» فقدمت شخصية بروفسير واستاذ في احدى الجامعات الاسرائيلية وسيكون عميلا للمخابرات المصرية. وتحدث عزت ابوعوف عن تأثير وجوده في أكثر من عمل تليفزيوني رمضاني كل عام على الجمهور ومدى خشيته من شعور الجمهور بالملل فقال: أسعى إلى أن يكون لي لون وشكل خاص في كل دور وحتى إذا شاركت في 100 عمل فني أحاول أن أتشكل حسب الدور وحسب الشخصية، أقدم أدوارا مختلفة في أعمال مختلفة مع أبطال مختلفين أيضا فلا يمل الجمهور تواجدي. وعن ظهوره المتكرر في ادوار الرجل الغني الأنيق صاحب النفوذ قال: أحب هذه الأدوار لأنها تتناسب مع طبيعتي ولكن لي أعمالا ظهرت فيها بشكل آخر مثل دور الحرامي في «عودة الندلة» أو في فيلم «أسرار البنات» الرجل الغلبان، أيضا مسلسل «كريمة كريمة» وهذا العام قدمت شخصية «نصر ابو الحسن» في «باب الخلق» وهو المحامي الانتهازي، ونوعية أدوار الرجل الغني أو صاحب النفوذ تعرض عليّ أكثر من أي أدوار أخرى لذلك أقبلها وليس لدي المانع أن أقوم مثلا بأداء دور الفلاح أو الصعيدي. وقال ابوعوف: لديّ فيلم سينمائي بدأت تصويره قبل رمضان ونستكمل التصوير خلال الشهر الحالي وهو فيلم «تحت السيطرة» من بطولة مي كساب وأحمد منير وأحمد عزمي وهيدي كرم وضياء الميرغني والمطرب الشعبي حجازي متقال ومن إخراج أشرف نار وأجسد فيه دور سياسي يعمل في القصر الرئاسي ويستغل سلطاته وعلاقاته في إقامة مشروعات ضخمة وتكوين ثروة هائلة بطرق غير مشروعة. واكد ابوعوف انه لا يرفض العمل مع جماعة الإخوان المسلمين اذا كانت تنوي دخول مجال الإنتاج الفني وقال: لا مانع من العمل مع الإخوان أو أي شركة إنتاج ما دام ما أقدمه على الشاشة يحترم عقل ووجدان المشاهد، ويتفق مع أفكاري وقناعاتي، فالفنان يجب أن يلعب كل الأدوار، وأن يتعايش مع أكبر عدد من الشخصيات، لكن لا يجب أن يقدم أفكاراً للناس لا يؤمن بها. إضاءة قال الفنان عزت أبوعوف: جذبني للعمل في مسلسل«باب الخلق»،انني وجدته مختلفا فهو عبارة عن قصة خيالية مستوحاة من الواقع، ويرصد بعض التغيرات التي طرأت على المجتمع خلال ربع القرن الماضي منذ بداية التسعينيات، خصوصاً ظاهرة التشدد التي تعتبر دخيلة على المجتمع.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©