قررت إدارة مطعم بمدينة الدمام في السعودية تغريم كل زبون لا يكمل الوجبة التي طلبها.
وبحسب تقرير بثته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، فإن هذه الطريقة الجديدة تهدف للحدّ من الإسراف، وتوعية الزبائن بعدم طلب أطعمة أكثر من الحاجة.
ويتم جمع الغرامات، التي تفرض على الزبائن، في صندوق خاص ليتم دفعها إلى منظمات خيرية.
ورغم أن دفع الغرامة أمر اختياري، فإن الكثير من الزبائن أشادوا الفكرة وقالوا إنهم دفعوا الغرامة التي فرضت عليهم عن طيب خاطر.
ومن بين زبائن المطعم من حفظ الدرس وبات يطلب الكميات التي هو بحاجة إليها فقط.