الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

إرهابي بريطاني يشكو من سلوك الدواعش العرب

إرهابي بريطاني يشكو من سلوك الدواعش العرب
16 سبتمبر 2015 22:55

نشرت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية تدوينة للإرهابي البريطاني عمر حسين الذي انضم للقتال في صفوف تنظيم "داعش" مؤخرا شكا فيها من وقاحة عناصر التنظيم وعدم تهذيبهم.

وقالت الصحيفة إن حسين، الذي كان يعمل كفرد أمن في سوبر ماركت بريطاني شهير قبل أن يسافر إلى سوريا، انتقد بحدة وقاحة زملائه وخاصة من العرب على حد قوله وقال إنهم يتحدثون دائما بصوت عال ولا يحترمون الصفوف أو الخصوصية.

وأضاف في تدوينته، التي وصفتها الصحيفة بالغريبة، أن عناصر التنظيم لا يجيدون قيادة السيارات ولا يجدون غضاضة في الحملقة في الآخرين والتفتيش في أغراضهم.

وقال إن بعض زملائه كانوا يستعملون حذاءه دون استئذان ويأكلون دون تهذيب مثل الأطفال وأحيانا كانوا يزيلون هاتفه المحمول من الشاحن الكهربائي لاستخدامه.

وأكد حسين، الذي كتب التدوينة باسم مستعار وهو ابو سعيد البريطاني، أن هناك اختلافات ثقافية كبيرة بين عناصر التنظيم من العرب والأجانب وهو ما قد يتسبب في كثير من التوترات حال عدم إدراكها.

وانتقد حسين العناصر من العرب تحديدا وقال إنهم يفتقدون إلى القواعد الأساسية في اللياقة في الطعام، مشيرا إلى أن الفرق بين الثقافة العربية والغربية مثل الفرق بين "النار والجنة".

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©