• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م

الناتج عن برودة الطقس

خطوات تقي من جفاف البشرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يناير 2017

أزهار البياتي (الشارقة)

مع تغير المناخ وميل الطقس إلى البرودة، يفقد الجلد شيئا من مرونته ونضارته الطبيعية، ما يجعل البشرة تبدو أكثر جفافا وشحوبا، وللمساعدة في التقليل من هذه الأضرار، لابد من اتباع نظام بسيط يعتني بالبشرة ويحافظ على رونقها.

وتنصح اختصاصية التجميل مارسيل نصر ببعض الإرشادات التي تساعد المرأة في استعادة نضارة بشرتها خلال هذا الفصل، وتمنحها إشراقة دائمة، ومن أهمها:

&bull ضرورة التنظيف اليومي بالـ Cleanser:

- يعد التنظيف اليومي للبشرة العامل الأساسي للحفاظ على بريق البشرة ولمعانها، حيث تشكِّل الأتربة والغبار والعرق طبقة كثيفة تتراكم على الجلد، مسببة انسداد المسامات إذا لم يتم تنظيفها جيدا، لذا لابد من استخدام المنظف الكريمي المناسب لنوعية البشرة سواء كانت جافة أو دهنية أو مختلطة.

* تجنب ظهور المسام مع الـ Toner:

- لعل إحدى الخطوات الرئيسة التي تغفل عنها الكثيرات في نظام العناية بالبشرة، تتلخص في استخدام «التونر» الجيد، حيث تعمل مجرد بعض قطرات من هذا الماء المعالج والخاص بالوجه على سد مسام البشرة وتبريدها وإنعاشها، كما يعتبر مثاليا لتجهيز البشرة وتحضيرها لمستحضرات التجميل.

* شدّ الجلد من خلال الـ Serum:

يؤدي الطقس الجاف والبارد بجانب ضغوط الحياة اليومية إلى فقدان الجلد لمرونته الطبيعية، لذا لابد من استخدام «السيروم» ذي المكونات الفعالة والمضادة للشيخوخة، عبر اختيار منتج العناية بالبشرة مركز وطبي، يحتوي على عناصر شد البشرة ومنحها الحيوية.

* ترطيب البشرة بكريم الـ Day & Night:

تكتمل عملية العناية اليومية بالبشرة في استخدام كريم مغذ يلبي احتياجات البشرة خلال النهار والليل، إذ تساعد الكريمات المرطبة على نعومة الجلد وطراوته في مختلف الأوقات، وتشكِّل بالنهار حجابًا واقيًا من الشمس، فيما تعمل على تجديد الخلايا طوال الليل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا