الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

القطامي يعتمد ميثاق خدمة المتعاملين مع «التربية» و «المناطق»

24 سبتمبر 2011 23:53
دبي (الاتحاد) - اعتمد معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم، ميثاق خدمة المتعاملين مع الوزارة، والمناطق التعليمية، بهدف تعزيز تواصل المسؤولين والموظفين مع الجمهور، وتبسيط إجراءات إنهاء المعاملات، والقضاء على الروتين والبيروقراطية. وأكد القطامي التزام الوزارة بتقديم أفضل الخدمات التربوية والتعليمية بأرقى المعايير والممارسات، وبجودة عالية، مستندة إلى أسس برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ليكون منهجاً لجميع المؤسسات الساعية إلى تحقيق خدمات تنافسية. وقال القطامي إن وزارة التربية تعتبر الميثاق وثيقة خاصة بالتزامات وواجبات موظفي خدمة المتعاملين مع الوزارة والمناطق والمكاتب التعليمية التابعة لها، ووسائل الاتصال والتواصل، موجهاً جميع الموظفين المعنيين إلى ضرورة تنفيذ مبادئ الميثاق، وبرنامج الإمارات لخدمة المتعاملين، والالتزام بمكوناتهما، والعمل على الارتقاء بمستوى الخدمات التربوية والتعليمية المقدمة للجمهور، بما يحقق رضا المراجعين وثقتهم. وأكد القطامي أن الوزارة تعمل على تطوير أساليب تواصلها وتعاملها مع مؤسسات المجتمع وأفراده، مستعينة بأحدث النظم المعمول بها في هذا المجال، وأنها ستظل ملتزمة بتقديم أفضل الخدمات بأرقى المعايير، سواء كان ذلك في ديوانها العام أو في إدارات المناطق والمكاتب التعليمية على مستوى الدولة. فيما نوه معاليه بالنقلة النوعية التي أحدثتها الوزارة لخدمة المتعاملين، استناداً إلى مجموعة من الآليات العلمية والتجهيزات التقنية، التي تقوم عليها عناصر بشرية متخصصة ومدربة على حسن استقبال المتعاملين، وسرعة إنجاز معاملاتهم بدقة ومهنية عالية. وأضاف نحن حريصون على رفع مستوى أداء موظفي الوزارة والمناطق المعنيين بخدمات المتعاملين، وتعزيز روح المبادرة لديهم، وصولاً إلى الأفضل في هذا المجال، وحتى تكون جميع خدماتنا التربوية والتعليمية مميزة ونموذجية الشكل والمضمون. ووجه معاليه إدارة التميز المؤسسي لمتابعة تنفيذ مبادئ الميثاق، وبرنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، فيما دعا جمهور المتعاملين مع الوزارة إلى التفاعل البناء مع الموظفين المعنيين بخدمتهم، كما حثهم على تسجيل آرائهم وملاحظاتهم بشفافية تجاه مستوى الخدمات المقدمة من أجل العمل على تجويدها، مؤكداً حرص الوزارة على متابعة جميع الاقتراحات ودراسة أي شكوى أو وجهة نظر باهتمام بالغ. وتسعى وزارة التربية من خلال ميثاق خدمة المتعاملين إلى تعزيز كفاءة وفاعلية الخدمات التي تقدمها في إطار من المعايير الموحدة للخدمة، فضلاً عن توفير آلية لقياس رضا المتعاملين، وتوعية جمهور المراجعين بمواصفات الخدمة التي يتوقعونها، وواجباتهم تجاه الوزارة والمناطق والمكاتب التعليمية، للحصول على خدمات تنال رضاهم، إلى جانب توفير معلومات الاتصال الضرورية، والأدوات الحديثة في جمع آراء المتعاملين وملاحظاتهم.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©