الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
ألوان

«انستجرام» نافذة جديدة للتسويق الإلكتروني

«انستجرام» نافذة جديدة للتسويق الإلكتروني
17 سبتمبر 2015 01:16
يحيى أبوسالم (دبي) أصبح الاعلام الاجتماعي أهم الأدوات لنشر الأخبار والترويج لها، وبفضل التطور التقني والتكنولوجي لم يعد الخبر والصور الثابتة والمتحركة، هي المادة الوحيدة القابلة للنشر، حيث تعتمد آلاف الشركات على الاعلام الاجتماعي، للترويج لمنتجاتها والتسويق لها. موقع انستجرام يعتبر انستجرام، موقع مشاركة الصور الأشهر، أهم أداة للترويج لمنتجات الشركات المختلفة، عوضاً عن كونه وسيلة المشاركة المفضلة لملايين المستخدمين حول العالم. حيث باتت اليوم آلاف الشركات من جميع أنحاء العالم تستخدم الموقع كنافذة للتسويق والترويج لمنتجاتها المختلفة. وبفضل التحديثات المستمرة التي يقوم بها الموقع التي تمتلكه شركة فيسبوك، قام الموقع بإضافة العديد من الإمكانيات التي تعطي قطاع الإعلانات على المستويين الشخصي والرسمي بعدا جديدا، لم يكن مستخدما في الماضي. إمكانيات بمقدورك إذا كنت من مستخدمي موقع انستجرام، إطلاق قوة الصور والفيديو لإتاحة المزيد من الفرص الإبداعية وإضافة الرونق السينمائي للإعلانات، هذا بالإضافة إلى أن الفيديوهات التي أصبحت مدتها تصل إلى 30 ثانية، من أجل إثراء محتوى السرد القصصي. إلى ذلك قامت شركة إنستجرام مؤخراً بطرح Marqueeكمنتج رئيسي جديد يساعد على تحقيق حملة التوعية الشاملة وتوسيع فرص الوصول بإطار زمني قصير، ويعد مثالياً للمناسبات مثل العرض الرئيسي للأفلام السينمائية أو عند إطلاق منتجات جديدة. حملات تسويقية رغم أن عملية عرض الإعلانات في انستجرام كانت محدودة خلال الفترة الماضية، إلا أنها أصحبت خلال الأشهر الماضية متاحة للمزيد من الشركات فيما يتوافق مع المصالح الذاتية والخاصة. واليوم تتفاخر انستجرام، بالسماح للشركات الصغيرة والكبيرة بإطلاق حملات التسويق الإلكتروني على صفحات موقعها الإلكتروني. بالإضافة إلى تفعيل الخدمة الآن في أكثر من 30 دولة إضافية ومن بينها إيطاليا وإسبانيا والمكسيك والهند وكوريا الجنوبية، وسيتم إطلاقها في جميع أنحاء العالم اعتباراً من يوم 30 سبتمبر. ومع تعزيز التكنولوجيا للبنية التحتية الخاصة بالإعلانات المبوبة التي يتم نشرها على موقع فيسبوك، أصبح من السهل على المعلنين الذين يستخدمون موقع انستجرام تحديد الشريحة المستهدفة وتسويقها للأشخاص المهتمين بها فقط سواء كانت عن الأزياء أو الرياضة أو السيارات أو المأكولات. ويمكن أيضاً الوصول إلى أشكال جديدة من أساليب تسويق الإعلانات فيما يساعد على تحقيق العديد من الأهداف، ما يتيح للناس التعرف أكثر إلى الأشياء التي تثير اهتمامهم أو حتى التسوق إلكترونياً وبشكل مباشر باستخدام الموقع. كما قامت الشركات من جميع الأحجام بتجربة هذه الإمكانيات الجديدة خلال هذا الصيف وكانت النتائج إيجابية، وقد ارتفع معدل الطلب، تحديداً في مجالات مثل التجارة الإلكترونية والسفر والترفيه والتجزئة. الأهداف التجارية قريبأً سيكون من شأن الإعلانات على انستجرام الوصول إلى الناس وإلهامهم وتشجيعهم. فقد أثبتت الإعلانات على الموقع قدرتها على تحقيق أعلى النتائج للعلامات التجارية، وتشير 97% من الحملات الإعلانية على انستجرام قدرة الناس على تذكر الإعلان عند مشاهدته على هذا الموقع. واليوم ومع إضافة صياغة الإعلانات الجديدة، أصبح تحقيق المسوقين للكثير من الأهداف عبر المواقع الإلكترونية والتطبيقات الهاتفية أمراً غاية في السهولة. وعلى سبيل المثال، استخدم موقع التسوق الإلكتروني الشهير «جيلت جروب» حساب انستجرام لاكتساب المزيد من العملاء وأطلق حملة إعلانية جذبت 85% من نسبة مشاهدة الإعلانات من خلال تنزيل التطبيق. وفي الوقت ذاته، ارتفع معدل الطلب على منتجات الموقع الإلكتروني الشهير Made.comمن خلال الإعلانات بمعدل 10% مقابل نسبة مؤشر مبيعات الشركة. كما ساعدت حملة إعلانات شركة تطوير الألعاب الشهيرة «كابام» في الاستحواذ على لاعبين جدد دائمين.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©