السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

أوباما يدعو الطفل السوداني مخترع «الساعة القنبلة» لزيارته

17 سبتمبر 2015 19:39

وجه الرئيس الأميركي باراك أوباما عبر حسابه في موقع «تويتر» دعوة للطفل الأميركي من أصل سوداني، أحمد محمد الحسن، لزيارة البيت الأبيض، مشيداً بقدراته العقلية التي أهلته لاختراع «قنبلة في ساعة»، كما ظنت السلطات الأمنية في ولاية تكساس الأميركية. وقال أوباما في تغريدة مخاطباً إياه «ساعة لطيفة يا أحمد، هل تريد إحضارها إلى البيت الأبيض؟ يجب علينا تشجيع المزيد من الأطفال ليحبوا العلم مثلك، فهذا ما يجعل أميركا عظيمة».

وكانت السلطات الأميركية بولاية تكساس قد ألقت القبض على الطفل، البالغ من العمر 14 عاماً لاشتباههما في حمله قنبلة، واتضح بعد ذلك أنها مجرد ساعة منزلية الصنع. وعقب ذلك دشن نشطاء «تويتر» وسماً بعنوان «IStandWithAhmed#» تضامناً مع الطفل أحمد، معربين عن رفضهم فكرة الولايات المتحدة الأميركية عن المسلمين، التي تشكلت منذ أحداث 11 سبتمبر، قائلين إن إلقاء القبض على الطفل بهذا الشكل قد يؤثر عليه مستقبلاً.

ووجهت صحيفة «ناشونال إنترست» الأميركية، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني أمس، انتقاداً للرئيس الأميركي بسبب ما أسمته «سياسته تجاه الإرهاب»، معتبرة أن استمرار أوباما في وضع الحرب في العراق وسوريا في إطار مكافحة الإرهاب، لا يخدم إلا مصالحه على المستوى المحلي، خاصة في ظل ما يطرحه البعض من أن الأولويات السياسية المحلية تحتل المرتبة الأولى لدى الرئيس أوباما.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©