• الأربعاء 25 جمادى الأولى 1438هـ - 22 فبراير 2017م

الأريكة أداة «الكسالى» لممارسة الرياضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يناير 2017

ترجمة: عزة يوسف

يشعر البعض بالكسل تجاه ممارسة الرياضة حتى لو كان من محبي الرشاقة. غير أن موقع «etro» يقترح بعض التمارين التي يمكن أن يمارسها هؤلاء الأشخاص لمجموعات العضلات الرئيسة في الجسم من دون أن يتزحزحوا من على الأريكة.

وتكشف خبيرة اللياقة البدنية البريطانية لورا وليامز عن أربع حركات فعالة لتحقيق اللياقة البدنية من دون مغادرة المنزل:

* تمرين الدفع المنخفض

إنه تمرين فعال للغاية في استهداف عضلات الصدر، ولكن لا يجب الانخفاض كثيراً في حالة وجود ألم في الظهر. ويتم أداء التمرين بجعل الوجه في مواجهة الأرض، ووضع أصابع القدمين المنبسطة فوق الأريكة، ووضع اليدين على الأرض مع الحفاظ على مساحة بينهما وفردهما على مستوى الكتفين. وبعد ذلك، يتم النزول بخفض الجزء العلوي من الجسم نحو الأرض، ووقف الصدر على مسافة بضع بوصات من الأرض، ثم الارتفاع مجدداً، وتكرار الحركة من 8 إلى 10 في المجموعة الواحدة.

* «سكوات» القدم الواحدة

يعمل هذا التمرين المخصص للجزء السفلي من الجسم على عضلات الفخذين والأرداف. ويجب فيه دفع الوزن من خلال الكعب الأمامي مع انتصاب الجزء العلوي من الجسم.

ويتم أداء التمرين بالوقوف مع توجيه الظهر للأريكة، ثم وضع قدم واحدة عليها، وثني الساق الأخرى مع وضع اليدين على جانبي الرأس ثم دفع الجزء السفلي من الجسم نحو الأرض والوقوف مجدداً، مع تكرار التمرين 15 مرة لكل ساق.

* تمرين ثني الركبتين أثناء الجلوس

يعتبر تمريناً قوياً للغاية لعضلات البطن العميقة وأسفل الظهر والوركين. ويمكن تخفيف حدته بوضع اليدين على الجانبين بدلاً من وضعهما بمحاذاة الرأس. ويتم أداء التمرين بالجلوس على الأريكة مع استقامة الظهر مع وضع اليدين على جانبي الرأس، ثم رفع الوركين مع الرجوع بالوسط قليلاً إلى الوراء ثم إنزالهما مجدداً، والتأكد من عدم ملامستهما للأرض قبل رفعهما مجدداً وتكرار الحركة 12 مرة.

* جسر الأريكة

يفيد هذا التمرين عضلات الأرجل والظهر وصولاً إلى الكتفين. ويتم أداء التمرين بالاستلقاء بالظهر على الأرض مع رفع القدمين والارتكاز بالكعبين على حافة الأريكة. ادفع بوزن الجسم بالاستناد على الكعبين ورفع الوسط للأعلى حتى يشكل الجسم خطاً مستقيماً وتكرار الحركة 20 مرة قبل الاسترخاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا