الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مقتل 28 حوثيا والقوات اليمنية تقترب من صنعاء

مقتل 28 حوثيا والقوات اليمنية تقترب من صنعاء
17 سبتمبر 2015 20:44

دفعت القوات الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والمدعومة من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مناطق في شمال مأرب مقتربة من العاصمة صنعاء حيث أسفرت المعارك عن سقوط 28 قتيلا على الأقل حسب مصادر عسكرية.

ويأتي ذلك في اليوم الخامس من الحملة البرية الواسعة النطاق التي أطلقتها قوات هادي والتحالف في مأرب ضد الحوثيين وحلفائهم.

واستهدفت الغارات مواقع للحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح خصوصا في الجفينة جنوب غرب مأرب، إضافة إلى منطقة بيحان الواقعة بين محافظتي شبوة في الجنوب ومأرب.

وقالت مصادر عسكرية إن 28 مقاتلا من المتمردين الحوثيين قتلوا في غارات ومواجهات منذ فجر الخميس، بينهم 18 في غرب مدينة مأرب (وسط) وعشرة في محيط شبوة (جنوب).

وأعلنت مصادر عسكرية يمنية أنه تم إرسال تعزيزات إلى مناطق على بعد 60 كلم شمال مدينة مأرب عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم نفسه وذلك للسيطرة على منطقة "جدعان" ومفرق محافظة الجوف وهي مناطق أساسية على طريق صنعاء.

وقال ضابط يمني من اللواء 14 مدرع إن التعزيزات تتضمن "20 مركبة مدرعة وثلاث دبابات وقطعتي مدفعية" مع "مئات الجنود من الجيش الوطني اليمني والتحالف".

وأكد الضابط أيضا أن الاشتباكات احتدمت في محيط سد مأرب في جنوب غرب مدينة مأرب، فيما "يشارك مسلحون قبليون في القتال إلى جانب التحالف وقوات الجيش".

وقال القائد القبلي الميداني جار الله المرادي "نسعى للسيطرة على السد". وأضاف "حققنا نجاحا لا بأس به".

وأطلقت قوات اليمن والتحالف، الأحد، عملية برية واسعة النطاق ضد الحوثيين وقوات صالح في مأرب في وسط البلاد، وهي حملة تعد أساسية لاستعادة السيطرة على صنعاء.

وكانت الحكومة اليمنية نقلت، أمس الأربعاء، مقرها إلى عدن مدعمة حضورها داخل اليمن بعد طرد المتمردين من جنوب البلاد.

وبذلك، عادت الحكومة رسميا إلى الأراضي اليمنية بعد ستة أشهر على مغادرتها وانطلاق العملية العسكرية التي يقودها التحالف.

وما زال الرئيس عبدربه منصور هادي يقيم خارج اليمن. وقد أكد مسؤولون يمنيون في وقت سابق عزمه العودة إلى عدن التي سبق أن أعلنها عاصمة مؤقتة للبلاد بعد سيطرة الحوثيين على صنعاء قبل سنة تقريبا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©