السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تطوير موقع «الهوية» لتسهيل إنجاز المعاملات إلكترونياً

تطوير موقع «الهوية» لتسهيل إنجاز المعاملات إلكترونياً
20 سبتمبر 2013 23:36
أبوظبي (الاتحاد) - طورت هيئة الإمارات للهوية موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت، وفقاً لأحدث التصاميم والمواصفات التي تحاكي آخر ما توصلت إليه الثورة الرقمية في مجال برمجة وتصميم وإدارة المواقع الإلكترونية على مستوى العالم. وقال عامر المهري مدير الاتصال الحكومي والمجتمعي في الهيئة، إن التعديلات التي أجرتها الهيئة على موقعها الإلكتروني تهدف إلى إبراز الروابط المهمة الموجودة على الموقع لتسهيل وصول زواره ومستخدميه إلى الخدمات التي يرغبون بالحصول عليها وبما يوفر عليهم الوقت والجهد ويجنبهم عناء البحث عنها، ومن بينها إبراز خدمتي الاستمارة الإلكترونية والاستعلام عن حالة الطلب بشكل واضح، فضلاً عن إضافة لمسات فنية وإبداعية وجمالية على الصفحة وفق أرقى المعايير المتبعة على الصعيد العالمي. ويوفر الموقع باقة من الخدمات التي تهم شريحة واسعة من سكان الدولة وفي مقدمتها خدمة “الاستمارة الإلكترونية” التي تسمح للمتعاملين تعبئة طلبات إصدار بطاقة الهوية بكل سهولة ويسر عبر 10 خطوات تستغرق نحو 10 دقائق بما يغنيهم عن زيارة مكاتب الطباعة، ويوفر على المتعامل رسوم الطباعة البالغة 30 درهماً. وأكد المهري حرص “الهوية” على تطوير موقعها الإلكتروني بشكل دائم ومستمر، بحسب ملاحظات متعامليها بشكل عام وزوار الموقع بشكل خاص، بهدف تسهيل عملية الدخول إلى مختلف أقسام موقعها الإلكتروني وتصفحه والاستفادة من خدماته ومحتوياته. وأوضح أن التعديلات الأخيرة التي قامت بإضفائها على موقعها الإلكتروني تمت بناء على تحليل ودراسة ميول زوار الموقع من خلال إبراز الصفحات والخدمات التي تحظى بأعلى نسبة من حركات التصفح والاهتمام إلى جانب استجابتها لآراء المتعاملين التي تتلقاها عبر قنوات التواصل التي تتيحها لهم والبالغ عددها 12 قناة. ولفت المهري إلى إضافة خاصية جديدة إلى الموقع تتيح لزواره فرصة تحميل صور فوتوغرافية تعبر عن حضارة الإمارات وتقدمها وتاريخها وتراثها ليتم عرضها على الصفحة الرئيسية وذلك في إطار حرص الهيئة على تعزيز الهوية الوطنية والتعريف بحضارة الإمارات وبمعالمها، مشيرا إلى أن الهيئة تقوم بتحديث هذه الصور بشكل دوري بهدف عرض أكبر عدد من الصور. ونوه إلى أن الموقع الإلكتروني للهيئة يتيح لزواره تجربة فريدة لناحية سهولة التصفح والوصول إلى المعلومة والحصول على الخدمة المطلوبة والمشاركة التفاعلية والمعرفية من خلال خطوات سلسة وبسيطة تضمن فعالية وانسيابية البحث، بما يلبي تطلعات المتعاملين ويسهم في تغيير الصورة النمطية عن المواقع الإلكترونية الحكومية. وأشار المهري إلى أن تطوير الموقع يندرج في إطار سعي الهيئة الدائم لتحقيق التميز في الخدمات والريادة في الأداء وحرصها على التطوير المستمر في مختلف جوانب عملها المؤسسي انطلاقا من تركيزها على محور “خدمة المتعاملين” باعتباره أحد أبرز محاور خطتها الاستراتيجية الحالية 2010-2013 وخطتها الاستراتيجية المقبلة 2014-2016. ويتيح الموقع الإلكتروني الجديد للهيئة الذي تم إطلاقه في بداية شهر يونيو الماضي الوصول إلى جميع الخدمات المطلوبة من الصفحة الرئيسية ويوفر معلومات وافية وموثوقة عن السجل السكاني ومشروع بطاقة الهوية وإجراءات الهيئة إلى جانب باقة من الخدمات المرتبطة ببطاقة الهوية وعمل الهيئة بالإضافة إلى مخزون معرفي يتضمن جميع الأبحاث والدراسات وأوراق العمل التي نشرتها الهيئة حتى الآن. كما يتيح موقع الهيئة خدمة “الاستعلام عن حالة الطلب” و”خدمة الاستعلام عن حالة البطاقة لدى بريد الإمارات” فضلا عن خدمة البحث السريع عن الخدمات التي تتيح للمتصفح الوصول بشكل مباشر إلى الخدمة التي يريد الحصول عليها. ويتضمن الموقع خدمة “أنت تسأل ونحن نجيب” المخصصة للإجابة على استفسارات المتعاملين المتعلقة بطلبات التسجيل والآليات والإجراءات اللازمة للحصول على بطاقة الهوية في غضون 48 ساعة كحد أقصى فضلا عن الرد على الشكاوى والاقتراحات التي يطرحونها حيث يقوم فريق خدمة المتعاملين في الهيئة بالتعامل مع جميع الاستفسارات الواردة وفق معايير مهنية تراعي أهداف الهيئة الرامية إلى كسب رضا المتعاملين ورسم البسمة على وجوههم من خلال تقديم أرقى الخدمات لهم.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©