الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شهادة دولية في خدمة المتعاملين لـ 25 جهة بـ «الداخلية» وشرطة أبوظبي

شهادة دولية في خدمة المتعاملين لـ 25 جهة بـ «الداخلية» وشرطة أبوظبي
21 سبتمبر 2013 18:59
أبوظبي (الاتحاد) - كرمت الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، 25 جهة حاصلة على شهادة المعيار الدولي لخدمة المتعاملين، في الوزارة والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وذلك خلال حفل أقيم مؤخراً في مركز دعم اتخاذ القرار بمبنى إدارات شرطة أبوظبي. وهنأ اللواء ناصر لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الجهات الحاصلة على الشهادة، ودعا فرق العمل المكرمة إلى بذل المزيد من الجهد والعطاء في العمل للتطوير في المجالات كافة. وقال في كلمة ألقاها في الحفل، إن النجاح والإنجازات التي حققتها وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، خاصة في مجال خدمة المتعاملين، جاء تنفيذاً للاستراتيجية المعدة بهذا الخصوص، مشيراً إلى أن التحدي الأساسي للوزارة وأجهزة الشرطة حالياً وفي المستقبل، يرتكز على الاهتمام بالمتعاملين وتطوير الخدمات، منوهاً بأهمية عملية التطوير الإداري والمؤسسي. وشدد لخريباني على أهمية تعزيز الجهود الرامية لزيادة رضا المتعاملين ووعي الجميع بأهمية الدورات المتعلقة بخدمة المتعاملين، مؤكداً أهمية الاختيار الأمثل للكادر البشري المؤهل لتقديم الخدمة للجمهور. وألقى المقدم ناصر خادم الكعبي مدير إدارة خدمة المتعاملين في الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء، كلمة أشاد فيها بحرص واهتمام القيادة الشرطية على تحفيز وتكريم إداراتها وموظفيها، ومتابعة نتائج مشاريعها وأدواتها في تطوير الخدمات، وتأهيل الكوادر البشرية، واهتمامها بالارتقاء بالخدمات المقدمة، وتوفير أفضل الحلول الاستراتيجية في مجال خدمة المتعاملين. وأوضح أن الوزارة تبنت في مشروع التطوير الشامل ضمن أولويات خطتها الاستراتيجية، مشاريع عدة فاعلة لتعزيز ثقة الجمهور، وزيادة رضا المتعاملين عن خدماتها، منها إطلاق ميثاق خدمة المتعاملين، واستحداث وحدات تنظيمية متخصصة في الهيكل التنظيمي لتلبية متطلبات واحتياجات متعامليها، وتلقي استفساراتهم وملاحظاتهم عن خدماتها، وفق منظومة عمل مؤسسي متميزة. وأشار إلى أن الوزارة طبقت برنامج المتعامل السري لقياس جودة خدماتها، وغيرها من المشاريع والبرامج والمبادرات الاستراتيجية، بهدف تطوير الأداء المؤسسي والارتقاء بالخدمات بما يفوق توقعات المتعاملين. وأضاف أن تطبيق مشروع المعيار الدولي في خدمة المتعاملين يأتي أحد المشاريع الرائدة التي نفذتها الوزارة والقيادة العامة لشرطة أبوظبي لمواكبة التطورات المتسارعة عالمياً في مجال خدمة المتعاملين، تحقيقاً لرؤية الإمارات 2021 التي تركز على تقديم خدمات متميزة والاهتمام بالمتعاملين، ورؤية حكومة أبوظبي الاستراتيجية 2030 في تعزيز جودة الخدمات بمستويات عالمية لتحقيق مصلحة جميع المتعاملين. ولفت إلى أن المشروع يهدف إلى تأهيل الإدارات الخدمية ومراكز الشرطة، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية للحصول على شهادة المعيار الدولي في خدمة المتعاملين، بالتعاون مع المعهد الدولي لخدمة المتعاملين في المملكة المتحدة الذي قام بتطوير المقياس الدولي لتميز الخدمات، وجعله قاعدة للمقاييس الدولية لجودة الخدمة منذ عام 2005 واعتماد المعهد جهة حصرية للمعيار الدولي في خدمة المتعاملين من هيئة المقاييس البريطانية. وقال إن المشروع بدأ تطبيقه منذ عام 2009 في القيادة العامة لشرطة أبوظبي بوصفه إحدى مبادرات الأولوية الاستراتيجية “ثقة المجتمع”، واستهدف تأهيل 36 إدارة خدمية ومركز شرطة على مراحل عدة خلال 5 سنوات. وذكر أن المرحلة الأولى أنجزت عام 2009 بتأهيل وحصول 4 جهات خدمية على شهادة المعيار الدولي في خدمة المتعاملين وتدريب 739 موظفاً في مجال خدمة المتعاملين، والمرحلة الثانية أنجزت عام 2010 بتأهيل وحصول 10 جهات خدمية على شهادة المعيار الدولي في خدمة المتعاملين، وتدريب 2494 موظفاً في مجال خدمة المتعاملين. ولفت إلى أن المرحلة الثالثة أنجزت عام 2012 بتأهيل وحصول 11 جهة خدمية من وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي على شهادة المعيار الدولي في خدمة المتعاملين، وتدريب 1135 موظفاً في مجال خدمة المتعاملين. وقال إنه جارٍ العمل حالياً في المرحلة الرابعة على تأهيل 7 جهات خدمية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي للحصول على شهادة المعيار الدولي في خدمة المتعاملين، ومن المتوقع الانتهاء منها خلال أكتوبر 2013، مشيراً إلى أنه سيتم وفقاً لخطة تنفيذ المشروع تأهيل 6 جهات خدمية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي خلال عام 2014، أما بالنسبة لعدد الدورات التي تم تنفيذها خلال المراحل المنجزة من المشروع فهي 219 دورة تدريبية في مجال خدمة المتعاملين، شارك فيها 4368 متدرباً من الجهات الخدمية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، كما تم تنفيذ 8 دورات تدريبية للتدقيق الداخلي، تدرب خلالها 97 موظفاً كمدققين داخليين. فرق العمل الحاصلة على الشهادة قام اللواء ناصر النعيمي يرافقه المقدم ناصر الكعبي وتيوتز لوتزي المدير الإقليمي للمعهد الدولي لخدمة المتعاملين في المملكة المتحدة في الشرق الأوسط وأفريقيا، بتكريم فريق العمل الرئيسي لمشروع المعيار الدولي لخدمة المتعاملين، وتوزيع الشهادات على فرق العمل الحاصلة على الشهادة وهي: إدارة أذونات الدخول والإقامة في أبوظبي، وإدارة ترخيص الآليات والسائقين، وإدارة الطوارئ والسلامة العامة، وإدارة العمليات، وإدارة الشرطة المجتمعية، وإدارة الاختيار والتعيين، وإدارة الأسلحة والمتفجرات بشرطة أبوظبي، وإدارة الحماية المدنية في عجمان، ومديرية المرور والدوريات، ومديرية شرطة العاصمة، ومديرية شرطة المناطق الخارجية بشرطة بوظبي، ومراكز شرطة الخالدية، والشعبية، والمدينة، ومصفح، والرحبة، وبني ياس، وخليفة في أبوظبي، ومدينة زايد، والرويس بالمنطقة الغربية، والمربعة، والجيمي، والصناعية، والمقام، وزاخر، بالعين.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©