الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الجنيبي: نطبق التعليمات الآسيوية ووافقنا على طلبات الأندية

26 سبتمبر 2011 23:23
(دبي)- شكا عدد من أندية دوري المحترفين من ضيق المساحات الإعلانية على قمصان فرق الكرة، الأمر الذي لا يمكن الجهاز التسويقي من إبرام صفقات تكفي لجذب استثمارات أكبر خلال الموسم الجاري. وكانت الفترة الأخيرة قد شهدت عدة اجتماعات للمديرين التنفيذيين بالأندية مع المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين لعرض التعميمات الآسيوية المتعلقة بكتيب التسويق وكيفية تحقيق التعليمات التي جاءت به. ومن جانبه نفى عبد الله الجنيبي نائب رئيس لجنة دوري المحترفين تلقي اللجنة أي شكاوى رسمية بخصوص رغبة الأندية في زيادة رقعة الإعلانات على قمصان فرقها. آليات توزيع الإعلانات وأوضح أن آخر اجتماعات عقدت مع المديرين التنفيذيين للأندية شهدت مناقشات تتعلق بآليات توزيع الإعلانات سواء في الملعب أو على قمصان الفرق، ووقتها تمت الاستجابة لكافة طلبات الأندية وفق ما هو متاح في كتيب تعليمات الاتحاد الآسيوي الذي يشدد على أهمية توحيد أماكن ومساحات «اللوجوهات» المتعلقة بالشركات الراعية والمعلنة سواء على قمصان اللاعبين أو في الملاعب المختلفة، ومن بين تلك التعليمات ضرورة أن تكون جميع الملاعب بها شاشة إعلانية إلكترونية، وهو ما اهتمت اللجنة بتوفيره بالتعاون مع الأندية التي أبدت اهتماما كبيرا في هذا الجانب. وأوضح الجنيبي أن اللجنة لا تمانع في مناقشة أي مطلب يردها ويصب في صالح دعم الأندية ومساندتها في تحقيق أعلى دخل تسويقي أو في أي جانب آخر من جوانب الاحتراف شريطة ألا يخل بمبدأ من مبادىء معايير الاحتراف المفروضة آسيويا لاسيما مع اقتراب قدوم اللجنة المكلفة بتقييم تطبيق الاحتراف ككل في الدوري الإماراتي والتي تصل يوم 3 أكتوبر المقبل. وعلى الجانب الآخر أكد أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي أن زيادة مساحات الإعلانات على قمصان و«شورتات» اللاعبين سيفيد كافة الأندية في عمليات التسويق والبحث عن رعاة جدد ومن ثم تحقيق دخل أعلى. شركات كبرى ولفت إلى أن الإدارة الحمراء وضعت 3 إعلانات فقط على قميص الفرسان لشركات كبرى، وذلك وفقا لما هو متاح من قبل لجنة دوري المحترفين وفق التصور الآسيوي. وأشار إلى أهمية أن يتم السماح بوضع شعارات أخرى على «الشورت» الخاص باللاعبين ولكن في حالة عدم ممانعة الاتحاد الآسيوي ولجنة الاحتراف لهذا الأمر، مشددا على التعاون الوثيق والتفاهم بين لجنة دوري المحترفين وإدارات الأندية المحترفة في جميع الجوانب وبالأخص الجانب التسويقي، نافيا أن يكون الأهلي قد تقدم بطلب رسمي في هذا الخصوص.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©