الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"التربية" تحاور جمهورها في جيتكس حول 40 خدمة نوعية

"التربية" تحاور جمهورها في جيتكس حول 40 خدمة نوعية
12 أكتوبر 2014 19:39
شهدت منصة وزارة التربية والتعليم بمعرض جيتكس اليوم حضورا من قبل الزوار الذين توافدوا عليها للتعرف على جملة الخدمات التربوية والتعليمية الذكية التي توفرها الوزارة لجمهور المتعاملين معها لاسيما ما تقدمه من خدمات أولياء الأمور والطلبة والتي وصل عددها إلى 40 خدمة. كان معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم قد وجه المسؤولين في الوزارة والمختصين بالعمل على استثمار مشاركتها في جيتكس بشكل أفضل وفتح قنوات تواصل مع رواد المعرض خاصة المسؤولين والمهتمين منهم بالشأن التعليمي إلى جانب فتح المجال أمام جمهور المتعاملين مع الوزارة للتعبير عن وجهة نظرهم وآرائهم فيما تقدمه من خدمات ذكية وهو ما زاد من تفاعل جمهور المعرض مع المنصة التي استقبلتهم بحلة جديدة هذا العام. ولدى تفقده منصة الوزارة قبل افتتاح معرض جيتكس قال سعادة مروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم إن توجيهات معالي وزير التربية والتعليم تستهدف الارتقاء بمستوى خدمات الوزارة الذكية وتحقيق أفضل درجات الجودة خلال المرحلة المقبلة مؤكدا أن التربية تعمل على أن تكون ضمن مقدمة الوزارات والمؤسسات الاتحادية في هذا الشأن. وأشار سعادته إلى أن الفترة المقبلة ستشهد طرح مجموعة من الخدمات الذكية النوعية على مستوى القطاع التعليمي ليتماشى ذلك مع ما تقدمه الوزارة من خدمات لجمهور المتعاملين معها. في السياق نفسه تحولت منصة التربية إلى ساحة متخصصة لمناقشات مفتوحة بين الجمهور ومسؤولي الوزارة حول التعليم وأعمال التطوير وتوجهات الوزارة في المرحلة المقبلة وأهدافها الرامية إلى التوسع في نطاق خدماتها الذكية بما فيها الخدمات التعليمية التي تستهدف الطلبة على وجه الخصوص. وتنوعت باقة خدمات الوزارة التي تعرف إليها رواد المعرض إذ تم توزيعها على ست بوابات رئيسة متخصصة في مقدمتها بوابة أولياء الأمور "أبنائي" وهي تحتوي جميع الخدمات التي تخص أولياء الأمور لمتابعة أبنائهم من خلال التعرف إلى درجات الطلبة والاطلاع على تقارير الحضور والغياب وفعاليات المدرسة وما يتصل بالمعلومات الخاصة بالمواصلات وكذلك الخدمات المرتبطة بالشهادات الدراسية وشهادة حسن السير والسلوك وشهادة لمن يهمه الأمر بالإضافة الى امكانية تسجيل الطلبة الجدد بواسطة بطاقة الهوية وذلك من خلال التطبيق. إلى جانب بوابة "أولياء الأمور" جاءت بوابة "المدرسة للجميع" التي تعد واحدة من الخدمات الجديدة والمميزة والأكثر فاعلية وهي تعني بذوي الإعاقة وتتضمن أعمال تسجيل الطلبة ذوي الإعاقة وتقديم طلبات الحالات الخاصة خلال فترة الامتحانات فضلا عما توفره البوابة من إمكانية التواصل مع مراكز التربية الخاصة في مختلف إمارات الدولة. وطرحت وزارة التربية حزمة خدماتها الذكية التي توفرها من خلال "بوابة المدارس" التي تحتوي على تفاصيل المدارس الحكومية والخاصة ومواقعها على الخريطة إضافة الى مجموعة مختارة من صور للمبنى المدرسي والمرافق وبيانات التواصل مع المدرسة وامكانية البحث عن مدرسة محددة وإضافتها إلى القائمة المفضلة وكذلك "بوابة الجمهور" وتشتمل على آخر أخبار الوزارة ومستجداتها وتقويم الأحداث والفعاليات والاعلانات الخاصة بالوزارة وكذلك قنوات التواصل الاجتماعي مثل "تويتر وانستجرام" وغيرها من شبكات التواصل الاجتماعي. في الإطار نفسه قام المختصون في منصة الوزارة بتعريف رواد المعرض بالخدمات التي تقدمها التربية من خلال "بوابة التراخيص المدرسية" ومنها اصدار التراخيص الجديدة للمدرسة الخاصة وطلبات التجديد وتعديل التراخيص الحالية وتعديل المناهج والمراحل الدراسية بالمدارس الخاصة. ووفق توجهاتها بتوسيع نطاق خدماتها الذكية أسست الوزارة "بوابة الموردين" وتحتوي على جميع الخدمات الخاصة بهذه الفئة من متعاملي وزارة التربية والمتصلة بالإعلان عن المناقصات والممارسات ومتابعة الدفعات المستحقة لهم وغير ذلك من آليات وإجراءات تربط الوزارة بمنظومة المؤسسات والشركات ذات العلاقة والاختصاص.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©