الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«كهرباء دبي» تستعرض أحدث خدماتها ومبادراتها الذكية

12 أكتوبر 2014 23:10
?تشارك ?هيئة ?كهرباء ?ومياه ?دبي ?ضمن ?منصة ?حكومة ?دبي ?الذكية ?في ?معرض ?جيتكس ?2014 ?والذي انطلقت فعالياته امس ?في ?مركز ?دبي ?التجاري ?العالمي، ?حيث ?تستعرض ?الهيـئة أحدث ?الخدمات ?والمبـادرات ?والحلـول ?الذكيـة ?التي ?أطلقتها ?عملاً ?بمبادرة ?مدينـة ?دبي ?الذكيـة. وسلطت الهيئة الضـوء على أهم إنجازاتها في مجال الحوكمة الذكية، وتكنولوجيا المعلومات، والخدمات الذكية التي عملت على ابتكارها وتصميمها وتنفيذها بهدف تحقيق سعادة ورضا المتعاملين من خلال تمكينهم من الوصول إلى جميع خدماتها وإنجاز جميع معاملاتهم بشكل فوري على مدار الساعة ومن أي مكان في العالم. وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «نتبنى في الهيئة استراتيجية متكاملة وخطط وأطر عمل مبتكرة تهدف إلى تحقيق التطوير المستمر في العمليات الإدارية والتشغيلية والخدماتية، وهو ما ساهم في تحويل كافة خدماتنا إلى خدمات ذكية بنسبة 100% في مدة قياسية لم تتجاوز العام على إعلان استراتيجية دبي للتحول الذكي، وساهم في حصول الهيئة على المرتبة الأولى بين الجهات الحكومية في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز لعام 2013 حيث بلغ مؤشر رضا المتعاملين 94. 3% وهو الرقم القياسي الأعلى على مستوى العالم». وأضاف «تستعرض الهيئة خلال مشاركتها في معرض جيتكس مجموعة من أحدث خدماتها الذكية، بالإضافة إلى مبادرات الهيئة الثلاثة الذكية والتي تشمل، المبادرة الأولى: تشجيع أصحاب المنازل والمباني على تركيب ألواح كهروضوئية لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، حيث ستقوم الهيئة بربطها مع شبكة التوزيع وتحويل فائض الإنتاج إلى الشبكة، مما يشجع على استخدام الطاقة المتجددة وزيادة نصيبها في إنتاج الطاقة. والمبادرة الثانية: وهي التطبيقات الذكية لتسريع توصيل الخدمة، وسرعـة الاستجابة من خلال الإعادة الفورية للتيار الكهربائي، وكذلك الاستهلاك الذكي وترشيده من خلال العدادات الذكية بما يحقق السعادة والرفاهية للمواطن والمقيم ويضمن استدامة الموارد. والمبادرة الثالثة: وهي إنشاء بنية تحتية ومحطات شحن للسيارات الكهربائية، حيث ستحدد الهيئة مواقع تلك المحطات بالتنسيق مع الجهات المعنية والذي سيعزز دورها في استدامة الطاقة». وأكد أن جميع هذه المبادرات ستساهم بشكل كبير وفعّال في تقديم خدمات متميزة لجميع سكان إمارة دبي وزوارها. بدورها، قالت موزة إبراهيم الأكرف، رئيس تقنية المعلومات بالإنابة في الهيئة: «شهد جناح هيئة كهرباء ومياه دبي إقبالاً واسعاً من الأفراد والمؤسسات خلال فعاليات اليوم الأول من المعرض، كما لمسنا تفاعلاً كبيراً من الجمهور مع ما طرحناه من خدمات ومبادرات ذكية، وهو ما يعد مؤشراً قوياً على ثقة متعاملينا بما نقدمه من خدمات مبتكرة تلبي احتياجاتهم. وتعكس مشاركتنا في معرض «جيتكس 2014» مدى حرصنا على التواصل المستمر مع جمهور متعاملينا وإطلاعهم على أحدث ما نقدمه من خدمات ومبادرات ذكية عبر مختلف الوسائل التكنولوجية الحديثة. » وأضافت الأكرف: «تعمل الهيئة على جعل خدماتها أكثر صلة بالمتعاملين من خلال تلبية متطلباتهم اليومية وتقديمها لهم عبر تطبيق الهيئة الذكي والذي يضم العديد من الخدمات والخواص والمتوفرة على مدار الساعة. ونعكف دائما على تعزيز المكانة الريادية التي تتمتع بها الهيئة في مجال الخدمات الذكية ليس على المستوى الوطني فحسب، بل والعالمي أيضاً». (دبي-الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©