أعلنت بلدية دبي أن إجمالي عدد المكالمات التي تسلمتها إدارة علاقة المتعاملين ببلدية دبي من الجمهور بلغ خلال ثمانية أشهر 168.369 مكالمة، كما بلغت نسبة المكالمات التي تم الرد عليها خلال 20 ثانية 81.1%. أما عدد ساعات التحدث بالهاتف فبلغ 6156 ساعة، في حين وصل إجمالي عدد البلاغات الواردة إلى 39500 بلاغ.
وأوضح خالد بدري، مدير إدارة علاقات المتعاملين ببلدية دبي أن أكثر أنواع البلاغات التي تم استلامها خلال الثمانية أشهر الأخيرة من مركز الاتصال في البلدية تركز حول الحيوانات السائبة وطلب إزالة النفايات العامة والبلاغات الخاصة بتسرب مياه الري.
وأضاف أن مركز اتصال بلدية دبي يقوم بتلقي البلاغات الخاصة بالأغذية مثل البلاغات على نظافة المطاعم أو بخصوص وجود أغذية فاسدة في المؤسسات الغذائية والتي تتيح لأفراد المجتمع مشاركة بلدية دبي في الرقابة على جودة الخدمات التي تقدمها بلدية دبي، ولتفعيل دور أفراد المجتمع أيضا في سهولة وصول أي بلاغات لبلدية دبي لتقوم بمتابعتها والتأكد من صحتها.
كما تقوم بلدية دبي بتوفير الكثير من الطلبات المجانية لأفراد المجتمع مثل رش الحشرات المنزلية، ورش الحشرات الزراعية، وطلب التخلص من مياه الصرف الصحي في حال عدم وجود شبكة صرف صحي في المنزل، كما تقوم بتقديم خدمة إزالة النفايات الحجمية من المنازل مثل الثلاجات القديمة أو الأثاث غير مرغوب فيه، علماً بأن إجمالي عدد الطلبات المجانية التي تم استلامها عن طريق الهاتف بلغ 45369 طلب خدمة.
وأوضح مدير إدارة علاقات المتعاملين أن نسبة انجاز هذه الطلبات والبلاغات بلغت 90%، حيث تحرص الدائرة على مراقبة أدائها في تنفيذ البلاغات والطلبات. وقد تم تسجيل هذه البلاغات والطلبات عن طريق نظام إلكتروني عند الاتصال بالرقم المجاني 800900، ويتم استلام رسالة نصية تحتوي على رقم الطلب أو البلاغ، وتصل رسالة نصية تعلم المتصل بأن طلبه قد تم إنجازه.