الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إنقاذ أكثر من 4500 لاجئ من الغرق

20 سبتمبر 2015 15:16

كشفت الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود الخارجية "فرونتكس" أن عدد اللاجئين الذين تم إقناذهم من الغرق في البحر الأبيض المتوسط بلغ، منذ مطلع العام الجاري، نحو 4541 لاجئاً، معظمهم سوريون.

وذكرت الوكالة أنها نفذت، بالتعاون التنسيق مع خفر السواحل الإيطالية، من يناير الماضي 20 عملية إنقاذ لمهاجرين ضلوا طريقهم في البحر أو غرقوا نتيجة العوامل الجوية أو نتيجة تكدسهم في القوارب، أو نتيجة سوء نوعية تلك الناقلات التي تحملهم على متنها فتنقلب بهم في البحر ما بيين سوال إيطاليا وليبيا.

وأشارت تقارير صحفية إيطالية إلى أن معظم اللاجئين الذين تم إنقاذهم قدموا من دول شرق أوسطية وأفريقية هرباً من آتون الحرب المشتعل فيها وأملاً بحياة جديدة بغض النظر عن مخاطر السفر عبر البحر في الظروف التي يقاسونها.

وتشير معلومات منظمة الهجرة الدولية، إلى أن عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا أوروبا خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، عبر البحر، بلغ أكثر من 350 ألف شخص، فيما قارب عددهم خلال العام الماضي نحو 219 ألف لاجئ.

وأفادت المنظمة بأن أكثر من 114 ألف مهاجر وصلوا إيطاليا، أغلبهم من دول أفريقية، فيما وصل اليونان نحو 218 ألف مهاجر، 88 ألفاً منهم يحملون الجنسية السورية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©