الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

ضبط كوكايين في حقائب "دبلوماسي مزور"

ضبط كوكايين في حقائب "دبلوماسي مزور"
20 سبتمبر 2015 14:40

ضبطت سلطات مطار محمد الخامس بالمملكة المغربية دبلوماسيا مزورا، وحجزت لديه كمية من الكوكايين قدرت بخمسة كيلوغرامات و350 غراما، بحسب تقارير إخبارية.

وقالت مصادر لصحيفة "الصباح" المغربية: "إن المتهم يحمل الجنسية النيجيرية كان قادما من ساوباولو البرازيلية، ومتجها نحو العاصمة البينينية كوتونو، أدلى لعناصر فرقة مكافحة المخدرات التي تتكلف بمراقبة المسافرين القادمين من هذا البلد، بجواز سفر دبلوماسي، لتراودها شكوك حوله وتقرر إخضاعه لتفتيش دقيق".

وأضافت المصادر أن شكوك سلطات المطار تعززت بعد أن تبين لها أن جواز السفر مزور، فأخضع المشكوك فيه في البداية لتفتيش بالصدى داخل المصلحة الطبية بالمطار، جاءت نتيجته سلبية قبل أن يتم تفتيش حقائبه.

وحجزت سلطات المطار، بعد تفتيش الحقائب، كمية الكوكايين سالفة الذكر، مخبأة داخل 16 قطعة من العلب على شاكلة براغ من الفولاذ، عملت عناصر فرقة التشخيص القضائي ومسرح الجريمة على تفكيكها قبل أن تستخرج منها مادة بيضاء كانت ملفوفة في أكياس بلاستيكية صغيرة، والتي تبين، بعد إجراء تحليلات مخبرية عليها، أنها كوكايين عالي التركيز.

يذكر أن أغلب الرحلات القادمة من ساوباولو تسجل ضبط كميات من الكوكايين بلغ بعضها 75 كيلوجراما، كما اعتقل إثرها مئات المتورطين.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©