الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

نائب الرئيس اليمني يشكر الإمارات على مواقفها الإنسانية تجاه بلاده

20 سبتمبر 2015 19:32

استقبل معالي خالد بحاح نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء اليوم وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي برئاسة سعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام للهيئة الذي يزور عدن حاليا.

ونقل سعادة الدكتور الفلاحي تحيات القيادة الرشيدة في الدولة وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر إلى معالي خالد بحاح.

وتم خلال اللقاء اطلاع نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء على جهود الهلال الأحمر الإماراتي في مجال إعادة اعمار مدينة عدن التي تضررت كثيرا في منشآتها ومرافقها من جراء الأحداث التي شهدتها اليمن مؤخراً.

وأشار الفلاحي إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان يقوم بتنفيذ عدة مشاريع تنموية تعليمية وصحية واجتماعية في عدن ستظهر نتائجها الطيبة على الشعب اليمني عما قريب.

وعرض الأمين العام للهلال الأحمر على نائب الرئيس اليمني رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء عددا من المشاريع التنموية والإنسانية البالغ عددها 13مشروعا ستقوم الهيئة بتنفيذها وصيانتها في محافظة عدن ومديرياتها الثماني وانشاء ثماني حدائق جديدة بواقع حديقة في كل مديرية وبقيمة إجمالية أربعة ملايين درهم.

وقال سعادة محمد الفلاحي إن زيارة وفد الهيئة لعدن تأتي ضمن الجهود الإنسانية التي يبذلها الهلال الأحمر الإماراتي لمساعدة الأشقاء في اليمن وتقديم يد العون الإنساني لهم واعادة إعمار العديد من مشاريع البنية التحتية والمرافق العامة المتمثلة في المدارس والمراكز الصحية والمنشآت الترفيهية والمتنفسات الترويحية ومحطة الكهرباء ومحطة المياه وشبكات الصرف الصحي بالمدينة بالإضافة إلى متابعة تقديم طرود المساعدات الغذائية على الأسر المستفيدة في مناطق مختلفة من عدن حيث تم توزيع أكثر من 17 ألف طرد غذائي للاسر المحتاجة فضلا عن تنفيذ عدد من المشاريع الاقتصادية والمعيشية يعود ريعها المادي لأسر الشهداء بمدينة عدن.

بدوره حمل نائب الرئيس اليمني وفد الهلال الأحمر تحياته وتقديره للقيادة الرشيدة بالدولة وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على الجهود الكبيرة التي تقوم بها في اليمن.

وقال: "إنه يقدر لدولة الامارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ما تقوم به من جهود انسانية لمساعدة الشعب اليمني وإعادة بناء المرافق الحيوية فيه"، مؤكدا أن الشعب اليمني لن ينسى لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة هذا الموقف الانساني الرائع الذي تقوم به تجاه اليمن".  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©