الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

افتتاح أول مصنع للأرز بميناء خليفة يوليو المقبل

افتتاح أول مصنع للأرز بميناء خليفة يوليو المقبل
5 مارس 2016 15:43

كشف خديم الدرعي عن استعداد الظاهرة كوهينور، المشروع المشترك بين الظاهرة القابضة في أبوظبي، وكوهينور للأغذية من الهند، لافتتاح مطاحن حديثة للأرز وصوامع للتخزين في مدينة خليفة الصناعية في أبوظبي، والتي تعد أول مصنع للأرز في المنطقة، خلال شهر يوليو المقبل.


وذكر الدرعي أن المشروع يمتد على مساحة 100 ألف متر مربع، باستثمارات تصل إلى 150 مليون درهم، فيما تبلغ الطاقة الإنتاجية للمشروع نحو 80 ألف طن من الأرز سنوياً.

وأضاف أن المنشأة ستتولى دورة الإنتاج الكاملة من طحن وتخزين وتعبئة وتوزيع الأرز داخل دولة الإمارات والتصدير إلى الأسواق الخارجية عبر ميناء خليفة.

وقال إن مطاحن الظاهرة كوهينور في مدينة خليفة الصناعية ستكون بمثابة نقطة انطلاق، ومركزاً لوجستيا لتوزيع الأرز في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، الأمر الذي يتيح للشركة تقديم الجودة العالية والتنوع في مادة الأرز بأسعار معقولة للمستهلكين وبشكل مستمر». وذكر الدرعي أن الشركة تمتلك عدداً من المصانع داخل الدولة، بخلاف مصنع الأرز في مدينة خليفة، حيث تمتلك مصنعاً للأجبان في العين، وكذلك مصنعاً لتغليف وتعبئة الخضروات، وآخر لتجفيف وتغليف وتعبئة التمور في العين.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©