الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

محطة للراغبين في الزواج.. تستقطب 10 ملايين أسبوعيا

محطة للراغبين في الزواج.. تستقطب 10 ملايين أسبوعيا
24 سبتمبر 2013 14:23
أطلق منتج تلفزيوني هندي محطة خاصة، للراغبين بالزواج في أبريل الماضي. وتضم المحطة برامج مخصصة لمساعدة المشاهدين على إيجاد الشريك المناسب والبحث عن وجهات لقضاء شهر العسل وشراء المجوهرات والاطلاع على الأبراج وتعلم كيفية التعامل مع أهل الشريك. وتستقطب هذه المحطة الناطقة باللغة الهندية نحو 10 ملايين مشاهد في الأسبوع حالياً، على حد قول أنورانجان جها الذي يأمل أن يصل هذا العدد إلى 20 مليونا قريبا، خصوصا أنه يعمل على توسيع شبكة توزيع المحطة المقتصرة حاليا على مزود محلي واحد لمحطات الساتل هو "فيديوكون دي 2 ايتش". وقالت الكاتبة الهندية الشهيرة شوبها دي، إن المحطة مصممة بطريقة تضمن لها نجاحا كبيرا، مضيفة "أنها فكرة مستوحاة يمكن أن تنجح في بلد يعاني فيه الكثيرون، خصوصا النساء، لإيجاد الشريك المناسب"، مشيرة إلى أن الموظفين الشباب يجدون صعوبة في التعرف إلى شركاء محتملين بسبب انشغالهم في العمل وغياب ثقافة المواعدة. وبعيد انطلاق المحطة، اتصل نحو ألفي شخص بأنورانجان جها معربين عن رغبتهم في المشاركة في برامجه لإيجاد شريك مناسب. وفي بلد لا يزال تدبير الزيجات هو السائد فيه والمواعدة غير محبذة، يلجأ الكثيرون إلى إعلانات الزواج في الصحف والمواقع الإلكترونية للتعرف إلى شركاء محتملين. ويأمل جها أن تكون الآراء قد تغيرت بعد فشل محاولات سابقة لإنتاج برامج خاصة بتلفزيون الواقع تركز على الزيجات المدبرة. يذكر أن من 47% من الأسر الهندية يملكون جهاز تلفزيون، فيما يتمتع نحو 3% فقط منهم بنفاذ إلى الإنترنت، بحسب إحصاءات من العام 2011.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©