الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

نتنياهو: سوريا وإيران تسعيان لتكوين «جبهة ثانية» في مرتفعات الجولان

21 سبتمبر 2015 20:20

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو إن سوريا وإيران تحاولان تكوين «جبهة ثانية» في مرتفعات الجولان، التي استولت إسرائيل على جزء كبير من الجولان خلال حرب قصيرة مع سوريا أواخر ستينيات القرن الماضي.

ورد الرئيس الروسي خلال محادثات في موسكو «نحن نعلم أن الجيش السوري وسورية ككل لا يمكنها معه فتح جبهة أخرى، إنهم على الأرجح يعملون على إنقاذ حكومتهم». وكان نتنياهو يرغب في لقاء بوتين حتى يؤكد أن نقل الأسلحة الروسية إلى سوريا على طول الحدود الشمالية الشرقية لإسرائيل، يهدد أمنها. وقال بوتين خلال اجتماعه مع نتنياهو إن تحركات روسيا في الشرق الأوسط ستتسم دائما "بالمسؤولية". 

وتخشى إسرائيل من أن ينتهي الحال بهذه الأسلحة إلى أيدي حركة حزب الله في لبنان أو جماعات مسلحة متحاربة مع إسرائيل. وقال نتنياهو إنه اتفق مع بوتين على وضع آلية تنسيق للقوات الإسرائيلية والروسية بشأن سوريا. وكان نتنياهو صرح في مستهل زيارته اليوم الاثنين بأن هدفها هو منع حدوث مواجهات بين القوات الروسية والإسرائيلية في الشرق الأوسط.

ورافق نتنياهو إلى موسكو رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال جادي أيزنكوت ورئيس الاستخبارات العسكرية الميجور جنرال هيرتسي هاليفي .

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©