الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«العيادة الذكية» تناقش خدمة الـ 24 ساعة بالمراكز الصحية

«العيادة الذكية» تناقش خدمة الـ 24 ساعة بالمراكز الصحية
14 أكتوبر 2014 00:30
ناقشت العيادة الذكية لهيئة الصحة بدبي أمس خدمات (24) ساعة، التي تقدمها الهيئة بمركزي ند الحمر والبرشاء الصحيين، وشارك في العيادة الذكية كل من الدكتورة أمل بوهارون مديرة إدارة المراكز الصحية بالإنابة، والدكتور علياء رفيع مدير مركز البرشاء الصحي بقطاع خدمات الرعاية الصحية الأولية بهيئة الصحة بدبي. وأوضحت العيادة الذكية أن خدمة (24) ساعة التي أطلقتها الهيئة بمركز ند الحمر الصحي منذ يوليو 2013م وبمركز البرشاء الصحي منذ سبتمبر 2013م ساهمت بشكل فاعل في تخفيف الضغط على مراكز الحوادث بمستشفيات الهيئة خاصة مركز الإصابات والحوادث بمستشفى راشد. وأوضحت أن عدد المستفيدين من خدمة الـ(24) ساعة بمركزي ند الحمر والبرشاء الصحي خلال الثلث الأول من العام الجاري بلغ (28?595) مراجع، كما انخفض عدد المراجعين لمركز الإصابات والحوادث بمستشفى راشد خلال الثلث الأول من العام الجاري إلى (46?380) مراجع بعد أن كان عدد المراجعين للمركز خلال نفس الفترة من العام الماضي (52?644) مراجع. وأوضحت العيادة الذكية أن خدمة الـ(24) ساعة بمركزي ند الحمر والبرشاء الصحي تقوم باستقبال الحالات الطارئة البسيطة والمتوسطة، وكذلك الحالات المحولة من أقسام الطوارئ في المستشفيات التابعة لهيئة الصحة بدبي مشيرة إلى أن الهيئة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتشغيل هذه الخدمة في مركزي مركز البرشاء وند الحمر الصحي على مدار الساعة لتقديم خدمات صحية ذات جودة ومعايير عالمية. وأوضحت العيادة الذكية أن إطلاق هذه الخدمة يأتي ضمن خطة الهيئة لمعالجة التحديات التي تواجه القطاع الصحي لتقديم خدمات سهلة وميسرة للعملاء تلبي احتياجاتهم المتزايدة من الخدمات الصحية، وتساهم في تخفيف الضغط على أقسام الطوارئ بمستشفيات الهيئة. (دبي - الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©