الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

روسيا تتهم مسؤولين كباراً باختلاس ملايين الدولارات

6 فبراير 2018 18:06
قالت جهات التحقيق الفيدرالية في موسكو، اليوم الثلاثاء، إنه تم اتهام العديد من كبار المسؤولين في إقليم داغستان الكائن في الجنوب الروسي، بارتكاب عمليات اختلاس نجم عنها خسائر تقدر بما يساوي 5ر1 مليون دولار لخزانة الدولة.
وتم أمس الاثنين احتجاز كل من عبدالصمد حميدوف رئيس حكومة الإقليم، ونائبيه شامل عيساييف ورايودين يوسوفوف، وشاخ عباس شاخوف وزير التعليم بالإقليم، وذلك للاشتباه في تورطهم في عمليات الاختلاس مع مسؤولين آخرين.
وأوضحت لجنة التحقيق في بيان لها أنه تم توجيه الاتهام لكل من حميدوف ويوسفوف للاشتباه في تورطهما في عملية للحصول بشكل غير مشروع على أكثر من 40 مليون روبل (700 ألف دولار)، من مشروع تطوير عقاري تنفذه الدولة، وذلك بهدف اختلاس هذا المبلغ.
وقال البيان إنه تم توجيه الاتهام إلى شاخوف بالحصول على أمول إضافية من الدولة تبلغ نحو 20 مليون روبل من أجل الاستحواذ على مطعم كان سيتم تحويله إلى روضة أطفال.
كما تم اتهام عيساييف بالتورط في مشروع لاختلاس أموال، مرتبطة بتطوير منتجع من المفترض أنه سيجذب السياح إلى الإقليم، ونتج عن هذه العملية خسارة لميزانية الإقليم تبلغ نحو 35 مليون روبل.
وكان وزير الاقتصاد الروسي السابق ألكسي أوليوكاييف قد أدين منذ شهرين بالحصول على رشوة تقدر بنحو عدة ملايين من الدولارات، فيما اعتبرت أشهر قضية فساد في روسيا منذ عهد الاتحاد السوفييتي السابق.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©