السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
ألوان

الهواتف الذكية.. «مفاتيح» للغرف الفندقية

الهواتف الذكية.. «مفاتيح» للغرف الفندقية
24 يناير 2015 23:10
يحيى أبوسالم (دبي) مازال هنالك العديد لتقدمه الهواتف الذكية والتقنيات المصاحبة لها، فبعد ما أصبحت جزءاً لا يتجزأ من أمتعة المسافرين، خصوصاً عبر التطبيقات الذكية المرتبطة بالخرائط أو الأماكن السياحية للمنطقة أو الدولة التي يرغبون بزيارتها، فها هي اليوم تعتبر من أهم الأدوات التي تستخدمها بعض الفنادق العالمية، لتعطي زوارها فرصة غير مسبوقة وتوفر لهم إمكانيات لم يعتادوا عليها، بدايةً من إمكانية حجز الغرف قبل الوصول أو حتى فتحها عبر الهواتف الذكية، والدخول إليها أساساً دون الحاجة إلى الوقوف عند مكاتب الاستقبال. صحيفة «الاتحاد» حاورت مؤخراً جيرالدين كالبن، رئيس الجانب الرقمي في «هيلتون العالمية»، التي أكدت الدور الكبير الذي تلعبه التكنولوجيا اليوم في عالم الفنادق، والإمكانيات والميزات التي توفرها للزوار. ترقيات رقمية ترى كالبن أن التكنولوجيا الحديثة تسهم في تغيير الطريقة التي يعتمدها الناس في استخدام المنتجات والخدمات، وهي بالتالي تغيِّر أسلوب أعمالنا بشكل جذري. ومن هذا المنطلق، تتبوأ التكنولوجيا مكانة أساسية في صميم استراتيجيتنا التطويرية. حيث تعتزم فنادق هيلتون طرح ميزة رقمية جديدة خلال العام الحالي تتجلى في استخدام الهواتف الذكية لتكون مفاتيح للغرف، مما يتيح للضيوف مزيداً من الخيارات والتحكم. وبحلول نهاية عام 2015، أكدت كالبن أن ضيوفهم سيتمكنون في الولايات المتحدة الأميركية من التسجيل بشكل آمن واختيار غرفهم قبل يوم من الوصول، والدخول إلى غرفهم مباشرة دون التوقف عند مكتب الاستقبال، وبمجرد وصولهم للفندق. ولمزيد من التواصل مع احتياجات المسافر ين واعتمادهم على أجهزتهم الذكية لاستيعاب جميع مسارات رحلاتهم، تم تطوير تطبيق «كونراد كونسيرج»، الذي يتيح للضيوف قدرة الوصول إلى واجهة تسجيل افتراضية على مدار الساعة «متوفرة بـ 13 لغة». وحتى قبل وصول ضيوفنا، مؤكدة أنه وباستخدام التطبيق يمكن الاستفادة من هذه الميزة الفريدة في التسجيل وطلب خدمة الغرف والمرافق المفضلة، بما يخفف من أعباء السفر ويسهم في توفير إقامة فندقية سلسة وغير مسبوقة. قيمة إضافية للضيوف أشارت كالبن إلى أن هيلتون العالمية استثمرت ما يصل إلى 550 مليون دولار أميركي في بنيتها التحتية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات حول العالم. وتتمتع هذه البنية التحتية بالاتساع وتشمل كافة التطبيقات الجوالة «للمزايا مثل حلول التسجيل والتخصيص الرقمية»، فضلاً عن العديد من المواقع الإلكترونية، ومراكز البيانات، وإدارة المبيعات والعائدات، ونظم الفنادق وشبكاتها الداخلية. حيث تم التعاون مع مختلف الفنادق العالمية لاعتماد هذه التكنولوجيا الرقمية الخاصة بالتسجيل واختيار الغرف وضمان توفير البنية التحتية اللازمة في كل فندق بما يمنح قيمة إضافية للضيوف. آلية العمل وأوضحت كالبن أنه تم تفعيل التكنولوجيا الرقمية للتسجيل واختيار الغرف حالياً في أكثر من 4100 فندق تشمل 11 علامة فاخرة حول العالم. ويمكن لضيوف فنادق هيلتون الاستفادة من حساباتهم في برنامج «هيلتون إتش أونورز» للتسجيل واختيار غرفهم الخاصة عبر مخططات رقمية أو لوائح عبر الأجهزة المكتبية أو أجهزة الكمبيوتر اللوحية أو الهواتف الجوالة، وهي خدمة لا توفرها أي علامة فندقية أخرى. وحتى قبل وصولهم إلى الفندق، سيتمكن الضيوف أيضاً من تخصيص إقامتهم عبر شراء ترقيات أو إجراء طلبات خاصة بمجرد نقرة بسيطة. وفي الساعة السادسة من صباح اليوم الذي يسبق الحجز، يمكن للضيوف تسجيل الدخول إلى حسابهم الخاص في البرنامج أو عبر هاتفهم الجوال، أو الكمبيوتر اللوحي، أو حتى الكمبيوترات الشخصية، للتسجيل واختيار غرفتهم المفضلة، ليتم توفيرها قبل وصولهم.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©