الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الرئيس اليمني: العودة إلى العاصمة صنعاء ستكون قريبا

الرئيس اليمني: العودة إلى العاصمة صنعاء ستكون قريبا
22 سبتمبر 2015 22:18

ثمن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الدور الإيجابي الذي تقوم به دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وما يقدمونه من دعم ومساندة لأبناء الشعب اليمني الذي يعاني من أوضاع إنسانية صعبة نتيجة الأعمال الانقلابية التي تقوم بها مليشيا الحوثي وصالح، مشيدا بوقوفهم إلى جانب أمن واستقرار ووحدة الوطن وشرعيته الدستورية.

وقال الرئيس اليمني -في تصريح له لدى وصوله مطار عدن الدولي مساء اليوم- إن العودة إلى العاصمة صنعاء ستكون قريبا بعد أن يتم تحرير كافة المدن والمحافظات من المليشيا الانقلابية، مؤكدا أن مرحلة البناء وإعادة الإعمار والنهوض بالوطن قد بدأت على أرض الواقع.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن الرئيس اليمني ـالذي وصل إلى عدن قادما من العاصمة السعودية الرياضـ سيشارك أبناء الشعب اليمني أفراحهم بعيد الأضحى المبارك والذي يأتي متزامنا مع الانتصارات التي يحققها رجال قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف المحافظات ودحر مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وأشاد الرئيس اليمني بـ"الدور البطولي للمقاومة الشعبية والجيش الوطني اليمني في مختلف المحافظات وما يقدمونه من تضحيات جسيمة وانتصارات عظيمة على القوى الظلامية التي تحاول جر البلاد إلى أتون صراعات لا نهاية لها والعودة بالوطن إلى عهود ما قبل الثورة والجمهورية والوحدة"، مترحما على الشهداء الذين سقطوا وهم يدافعون عن كرامتهم وعرضهم ومدنهم ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

تأتي عودة الرئيس هادي إلى عدن بعد وصول رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح وسبعة من وزراء حكومته للبدء بممارسة مهامهم وإعادة البناء والإعمار وتطبيع الحياة في المحافظة وكل المدن والمحافظات.

وأكدت وكالة الأنباء اليمنية أن هادي سيقوم بتفقد أوضاع مدينة عدن والاطلاع على حجم الدمار الذي لحق بها والتي تسببت به المليشيا الانقلابية وأحدثت دمارا كبيرا في البنى التحتية ومنازل السكان الابرياء.

يذكر أن الرئيس اليمني كان قد غادر عدن نهاية مارس الماضي -عقب اجتياحها من قبل ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي صالح- إلى العاصمة السعودية الرياض.

المصدر: عدن
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©