الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«كهرباء دبي» تستكمل حملة «الأحياء السكنية» للتعريف بخدماتها الذكية

«كهرباء دبي» تستكمل حملة «الأحياء السكنية» للتعريف بخدماتها الذكية
15 أكتوبر 2014 23:10
?تستكمل ?هيئة ?كهرباء ?ومياه ?دبي ?حملة «?الأحياء ?السكنية»?، ??للتعريف ?بخدمات ?الهيئة ?الذكية ?وتطبيقها ?الذكي، لاسيما ?خدمة «?أشّر» ?المخصصة ?لذوي ?الاحتياجات ?الخاصة ?ممن ?يعانون ?إعاقات ?في ?السمع ?والنطق، ?وذلك ?بالتزامن ?مع ?معرض ?جيتكس ?2014، ?حيث ?تعمل ?الهيئة ?لتحقيق ?رؤية ?صاحب ?السمو ?الشيخ ?محمد ?بن ?راشد ?آل ?مكتوم، ?نائب ?رئيس ?الدولة، ?رئيس ?مجلس ?الوزراء ?حاكم ?دبي، رعاه ?الله ?الرامية ?إلى ?تحويل ?دبي ?إلى ?المدينة ?الأذكى ?في ?العالم. وتتضمن خدمة «أشّر» تقنية المحادثة الفورية المرئية (‏Video Chat) ?باستخدام ?لغة ?الإشارة ?وتتيح ?الفرصة ?لذوي ?الإعاقة ?للتواصل ?مباشرة ?مع ?موظف ?مركز ?الاتصال ?في ?الهيئة ?ويأتي ?إطلاق ?الخدمة ?في ?إطار ?استراتيجية ?الهيئة ?لترسيخ ?أسس ?المسؤولية ?المجتمعية، ?والمبادرات ?والمشاريع ?التنموية ?والمجتمعية ?تجاه ?كافة ?فئات ?المجتمع ?بما ?فيها ?ذوو ?الإعاقة، ?حيث ?تساهم ?في ?خدمة ?متعامليها ?من ?ذوي ?الإعاقة ?من ?الصم ?والبكم، ?لتكون ?بذلك ?أول ?هيئة ?حكومية ?في ?الدولة ?تطلق ?هذه ?الخدمة. أما ?مبادرة «?أسهل» ?هي ?عبارة ?عن ?مجموعة ?من ?المراكز ?الذكية ?التي ?تقوم ?بتعريف ?جمهور ?متعامليها ?وتحديداً ?المراجعين ?لمكاتب ?الهيئة ?على ?كافة ?خدماتها ?المقدمة ?عبر ?تطبيقها ?الذكي. وفي هذا الإطار، يقوم فريق من قطاع التسويق والاتصال المؤسسي للهيئة بالتعاون مع الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ بشرطة دبي، وقسم الخدمات الذكية، بتنظيم زيارات أسبوعية إلى أحياء دبي السكنية باستخدام حافلة مصممة على نحوٍ خاص لهذا الغرض بهدف تشجيع المزيد من المتعاملين على تحميل التطبيق الذكي واستخدامه من خلال زيارة قاطني الأحياء السكنية بدبي وتقديم نصائح إرشادية لجميع أفراد المجتمع وتسجيلهم بالفاتورة الخضراء، حيث تهدف الحملة هذا العام إلى التعريف بخدمات الهيئة الذكية الجديدة ومنها خدمة «أشر» الموجهة لذوي الإعاقة السمعية والنطقية والتي تتيح لهم سهولة التواصل مع مركز رعاية المتعاملين بخاصية الاتصال المرئي من أجهزتهم الذكية، بالإضافة إلى مجموعة واسعة ومتنوعة من الخدمات الذكية الأُخرى. وانطلاقاً من رؤيتها بأن تصبح مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي، تختتم الهيئة مشاركتها في معرض جيتكس 2014 بنجاح كبير وزيارة آلاف من الزوار والعارضين لجناحها خلال أيام المعرض، حيث واكبت مشاركتها آخر المستجدات العالمية في مجال تقنية المعلومات وذلك لتلبية مختلف احتياجات متعامليها والتعريف بخدمات الهيئة الذكية المتوافرة على الموقع الالكتروني. كما عرضت الهيئة في جيتكس 2014 مبادراتها الثلاث الذكية : ?ربط ?الطاقة ?الشمسية ?في ?المنازل ?والمباني،? ?والتطبيقات ?الذكية ?من ?خلال ?عدادات ?وشبكات ?ذكية، ?والبنية ?التحتية ?ومحطات ?شحن ?السيارات ?الكهربائية. ?وتتمثل ?المبادرة ?الأولى في ?تشجيع ?أصحاب ?المنازل ?والمباني ?على ?تركيب ?لوحات ?كهروضوئية ?لإنتاج ?الكهرباء ?من ?الطاقة ?الشمسية، ?وستقوم ?الهيئة ?بربطها ?واستخدامها ?داخل ?المباني ?مع ?تحويل ?الفائض ?للاستفادة ?منه ?بشبكة ?الهيئة. ?أما ?مبادرتها ?الثانية ?فتشمل ?تثبيت ?واستخدام ?العدادات ?والتطبيقات ?الذكية ?بحيث ?سيتمكن ?المتعاملون ?من ?الحصول ?على ?خدمات ?إضافية ?تمكنهم ?من ?متابعة ?معدلات ?استهلاك ?الكهرباء ?والمياه ?بشكل ?مباشر ?عن ?طريق ?الهاتف ?أو ?الجهاز ?الذكي ?أو ?الحاسب ?الآلي. ?والمبادرة ?الثالثة ?تشمل ?توفير ?وإنشاء ?البنية ?التحتية ?لمحطات ?شحن ?السيارات ?الكهربائية ?ليتمكن ?الجمهور ?من ?استخدامها ?وشحن ?سياراتهم ?بكل ?سهولة. من جهة أخرى تعمل الهيئة على توفير بنية تحتية قوية ومستدامة لإنتاج ونقل وتوزيع المياه والكهرباء من أجل الوفاء باحتياجات المستهلكين والمطورين وقطاعات الاعمال الاخرى في ظل النمو المتواصل في الطلب على الكهرباء والمياه، وتطلع الهيئة للمستقبل البعيد لرفع القدرة الانتاجية وتطوير شبكات النقل والتوزيع وملحقاتها والتي يتم تحديثها كل عام وفق معطيات وتوقعات الطلب والاستهلاك المستقبلي من خلال استشراف المستقبل والمعلومات المستقاة من الخطط التنموية الشاملة التي ترسمها الحكومة. (دبي - الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©