الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

هيئة التأمين تطلق الباقة الثانية من خدماتها الذكية للمتعاملين

15 أكتوبر 2014 23:15
أطلقت هيئة ?التأمين ?الباقة ?الثانية ?من ?خدماتها ?الذكية ?عبر ?الهواتف ?المتحركة ?والأجهزة ?اللوحية ?التي ?تتيح ?للمتعاملين ?إنجاز ?خدمات ?جديدة ?من ?المعاملات ?الخاصة ?بالتأمين، ?بخطوات ?سلسلة ?وسهلة ?توفر ?الوقت ?والجهد، ?وتسهم ?في ?تطوير ?أداء ?العمل ?في ?الهيئة ?وسوق ?التأمين ?المحلية، ?وتعزيز ?تنافسية ?أداء ?الأعمال ?في الإمارات?. وتتضمن الباقة الثانية من الخدمات تطوير تطبيقات الهواتف الذكية، وتفعيل نظام تلقي الشكاوى التأمينية عبر الهواتف الذكية، والدفع الإلكتروني لرسوم الخدمات التي تقدمها الهيئة، مع إمكانية متابعة موظفي الهيئة لإجراءات الخدمات المقدمة، وتلبيتها على مدار 24 ساعة يومياً وعلى مدار 7 أيام بالأسبوع، إذ يمكن استخدام هذه الخدمات وغيرها عبر الموقع الإلكتروني للهيئة ‏www. ia. gov. ae، ?أو ?تطبيق ?الهيئة ?في ?الهواتف ?الذكية. وتبذل هيئة التأمين جهوداً متطورة لرفع مستوى الخدمات التأمينية بما يتواكب وتوجيهات القيادة الحكيمة في تطوير بيئة الأعمال وأداء العمل الحكومي وتبني خدمات ذكية تنافسية، بحيث تصبح الهيئة ضمن طليعة المؤسسات الحكومية التي تقدم خدمات حديثة ترتكز على أدوات ذكية متقدمة تتماشى مع نهج التطوير والتحديث في الدولة، وتواكب آخر المستجدات في مجال التقنية والتكنولوجيا الحديثة. وتعد خدمة الاستعلام عن الشكاوى التأمينية ضمن أبرز الخدمات الذكية التي تقدمها هيئة التأمين عبر نظامي «SMS» ?و«?IVR»?، ?إذ ?يمكن ?لمقدمي ?الشكاوى ?الاستعلام ?عن ?الشكاوى ?التأمينية ?عبر ?الموقع ?الإلكتروني ?أو ?الخدمات ?الذكية ?عن ?طريق ?إرسال ?رسالة ?نصية «?SMS» ?من ?الرقم ?المسجل ?في ?الشكوى ?على ?الرقم (?6063). ويمكن لمقدمي الشكاوى الاستعلام عن الشكاوى التأمينية عبر نظام «‏IVR» ?عن ?طريق ?الاتصال ?برقم ?هاتف ?الهيئة (?024990111) ?ومتابعة ?الإجراءات ?والخطوات ?المطلوبة ?حتى ?يتم ?إدخال ?رقم ?الشكوى ?والحصول ?على ?آخر ?المعلومات ?عن ?حالة ?الشكوى ?المقدمة. وصممت الهيئة نظاماً متطوراً لتقديم خدمة الإشعار عن موعد تجديد ترخيص وقيد شركات التأمين الوطنية والأجنبية، والمهن المرتبطة بالتأمين وفروعها، قبل شهر من تاريخ الانتهاء، مع تذكير المتعامل بذلك قبل أيام من ذلك التاريخ، وذلك من خلال البريد الإلكتروني أو رسالة نصية «‏SMS»، ?وتعد ?هذه ?الخدمة ?ضمن ?الخدمات ?الذكية ?التي ?تقدمها ?هيئة ?التأمين ?للمتعاملين ?عبر ?باقة ?الخدمات ?الإلكترونية ?والذكية ?باستخدام ?الهواتف ?والأجهزة ?المحمولة. كما طورت الهيئة نظاماً ذكياً للدفع الإلكتروني، تتضمن خيارات عدة للدفع عبر بطاقات الائتمان «فيزا- ‏VISA» ?و«ماستر ?كارد- ?MasterCard» ?أو ?عبر ?بطاقة «?إي- ?درهم، ?E-Dirham»?، ?وتتميز ?جميعها ?بكونها ?سهلة ?وآمنة?. ويشكل العمل بالباقة الجديدة من الخدمات الذكية نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمات الحكومية عبر الهواتف والأجهزة المحمولة، وهي تلبي توقعات ومتطلبات متعاملي الهيئة، ما ينعكس إيجاباً على أداء شركات التأمين والمهن المرتبطة وتطوير بيئة الأعمال في الإمارات. (أبوظبي - الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©