الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«جمارك دبي» تستطلع آراء الزوار حول خدماتها الذكية

«جمارك دبي» تستطلع آراء الزوار حول خدماتها الذكية
15 أكتوبر 2014 23:20
قامت جمارك دبي بتوفير أجهزة لوحية خاصة لاستطلاع رأي زوار منصاتها الثلاث في معرض جيتكس 2014 وتمكينهم من إبداء آرائهم وتقديم مقترحاتهم حول الخدمات التي توفرها لهم، للاستفادة من هذه المقترحات والآراء بهدف التحسين والتطوير، وذلك تنفيذاً لمبادرة «مؤشر السعادة» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، لقياس سعادة ورضا الجمهور عن الخدمات الحكومية المقدمة لهم بشكل يومي. وقال جمعة الغيث، المدير التنفيذي لقطاع التطوير الجمركي في جمارك دبي، إن الدائرة تحرص على مواصلة تقديم خدمات متميزة وجديدة للمتعاملين وتطوير خدماتها الذكية لتمكينهم من الحصول عليها بسهولة ومرونة عالية، مشيراً إلى أن كافة الخطط التطويرية لخدمات الدائرة الذكية تأتي تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم خلال ثلاث سنوات عبر الارتقاء المستمر بمستوى الخدمات وتقنيات تقديمها، وتحقيقاً للأهداف التي حددها سموه للحكومة الذكية ومبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، لتطوير منظومة العمل الحكومي وتطبيق مبادرة الحكومة الذكية في مختلف دوائر ومؤسسات وأجهزة حكومة دبي، مما يؤكد تكامل أدوار وخطط الحكومتين الاتحادية والمحلية، وصولا إلى أعلى مستويات كفاءة الخدمة بمختلف أشكالها وضمن القطاعات كافة. وأضاف جمعة الغيث أن إطلاق الدائرة لباقي خدماتها عبر الساعات الذكية يتيح للمتعاملين الاستعلام عن كافة الخدمات الجمركية من خلال هذه التقنية المتطورة، والتي تتوقع الدراسات رواج استخدامها بشكل كبير خلال الأعوام المقبلة. من جانبه، قال عبدالله الخاجة، المدير التنفيذي لقطاع إدارة المتعاملين، إن استطلاع رأي الزوار في معرض جيتكس يهدف لقياس سعادة الجمهور ورضاهم عن الخدمات الحكومية، مؤكداً حرص الدائرة على تحقيق رضا العملاء بتقديم خدمات ذكية متميزة، مشيراً إلى أن التواصل المباشر مع العملاء ومعرفة اقتراحاتهم التطويرية وتحقيق سعادتهم ورضاهم عن الخدمات المقدمة إليهم، واختصار وقتهم وجهدهم في إنجاز الخدمة، هو جزء من استراتيجية الدائرة ومنهجية عملها، ومصدر رئيسي لتطوير الخدمات. وأضاف عبدالله الخاجة أن جمارك دبي تحرص على إجراء استبيانات دورية للتعرف على احتياجات العملاء، وتطوير خدماتها بشكل يلبي توقعاتهم ويسهل حصولهم على الخدمات الجمركية، ويعزز من كفاءة إنجاز معاملاتهم، مضيفاً أنها تتيح للجمهور إمكانية إبداء آرائهم على موقعها الإلكتروني، وكذلك موقعها عبر الهواتف الذكية من خلال الرابط الخاص باستطلاع الرأي حول الخدمات الجمركية المقدمة لهم. وشهدت منصات جمارك دبي الثلاث تحت مظلة حكومة دبي الذكية، إقبالاً وتفاعلاً كبيراً من قبل الجمهور وعدد كبير من العملاء في مختلف القطاعات، حيث اعتبروا جيتكس فرصة طيبة للتعرف بشكل أكبر على الخدمات التي أطلقتها الدائرة مؤخراً عبر الأجهزة الذكية بما فيها الهواتف والساعات الذكية، وقام موظفو الدائرة بالرد على استفساراتهم وشرحوا لهم كيفية التعامل مع هذه التطبيقات وتقديم الطلبات والاستفسارات. وعن التسهيلات التي توفرها خدمات جمارك دبي الذكية للمتعاملين، قال خالد الشيراوي، الرئيس التنفيذي لشركة جلوبال شيبينج لوجستكس: «تساهم خدمات جمارك دبي الذكية في تسهيل إنجاز معاملاتنا الجمركية، حيث تمكننا هذه الخدمات من إنجاز معاملات التخليص الجمركي في أي وقت ومن أي مكان، وأصبح بإمكاننا عتقديم طلب لعمل البيان الجمركي، وتحصيل التخليص اللازم لنقل البضائع داخل وخارج إمارة دبي بسهولة ومرونة أكبر وخلال مدة زمنية أقل، مما يوفر علينا الجهد والوقت المستغرق في إنجاز المعاملات الجمركية». وقال لال بريماراثن، المدير العام لشركة دي بي شانكر، إن الخدمات الذكية لجمارك دبي تعد جزءاً من التسهيلات التي توفرها إمارة دبي لتسهيل التجارة، وهي تساهم بشكل كبير في خلق بيئة استثمار متميزة تعزز مكانة دبي الرائدة كونها الوجهة التجارية والاقتصادية الأبرز في المنطقة. وقال خالد كيلاني، مدير الشؤون الجمركية الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط، في شركة أرامكس: إن ما تقدمه جمارك دبي من تسهيلات وخدمات مبتكرة يساهم في استقطاب التجار والمستثمرين من كافة أنحاء العالم ويشجعهم على اتخاذ إمارة دبي كمركز رئيسي لممارسة أعمالهم في المنطقة. وأضاف أن تقديم جمارك دبي لخدماتها عبر الهاتف المتحرك يتيح إنجاز المعاملات الجمركية بسهولة تامة. (دبي - الاتحاد).
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©