الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«جيتكس» يلقي الضوء على مستقبل «التسويق الرقمي» في المنطقة

2 أكتوبر 2011 00:40
تشهد فعاليات «أسبوع جيتكس للتقنية 2011» استحداث قسم التسويق الرقمي أو الإلكتروني، حيث يحتضن العصر الرقمي من خلال الجمع بين التجارة الإلكترونية والتسويق الاجتماعي والتسويق الإلكتروني في منصة مبتكرة متعددة الأبعاد، تركّز على جلب الفرص الرقمية إلى الواجهة، بحسب بيان صحفي صادر أمس. ويستكشف القسم الجديد كافة التطورات والمستجدات على هذا الصعيد، متيحاً الفرصة للمهتمين والمعنيّين لتقييم الإمكانات الهائلة للتسويق الرقمي ودعمهم في تحقيقها بالشكل الأمثل بعد أن بات وسيلة لا يمكن للشركات الاستغناء عنها، على اختلاف أعمالها. ومن أهم الأبعاد التي سيتم تركيز الاهتمام عليها هي الأهمية المتنامية لتقنية تهيئة المادة عبر الإنترنت بما يعزز ترتيبها ضمن نتائج محرِّكات البحث المختلفة (SEO)، وكذلك أدوات تحليل «الويب»، ومزوِّدي الرسائل الإلكترونية التسويقية، ومنافذ الدفع عبر الإنترنت، والتسوّق عبر الإنترنت. يرعى قسم التسويق الإلكتروني كل من «ياهو مكتوب»، وشبكة “ikoo” الإعلانية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومؤسسة “ICANN” الدولية التي تدير عناوين بروتوكول الإنترنت، كما توجد شركتا «خلاّن للحلول الرقمية»، و”TkXel” المطوِّرة للحلول البرمجية الخاصة بالأجهزة النقالة. ومن المتوقع أن يشارك في القسم حشدٌ من الخبراء الدوليين والإقليميين الذين يمثلون وكالات المحتوى الإبداعي الرقمي، وشركات برمجيات الرسائل الإلكترونية، وشركات تطوير الإعلانات المصمَّمة للهواتف النقالة، والرؤساء التنفيذيين ومديري التسويق والمديرين التنفيذيين والعامين، ورواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية ورجال الأعمال بالإضافة إلى كبار الموظفين التنفيذيين في مجال التسويق والإعلان. يُذكر أن أسبوع جيتكس للتقنية 2011 يُقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بين 9 و13 أكتوبر، مع ترقّب صناعة تقنيات المعلومات والاتصالات، الإقليمية والعالمية، لفعالياته الجديدة التي ستسهم في توطيد سمعته ومكانته كأهم حدث من نوعه بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا يواكب صناعة التقنية بكافة أوجهها وجوانبها. وقال أحمد ناصف، نائب الرئيس والمدير التنفيذي لدى ياهو الشرق الأوسط “في ظل زيادة أهمية شبكة الإنترنت كمنصة إبداعية للعاملين في مجال التسويق، أصبح لدينا بيئة رقمية تتيح لأخصائيي التسويق عدة طرق لمنافسة تأثير الإعلان عبر وسائل الإعلام المرئية والمطبوعة، إلا أنه من أجل تأمين الاستفادة القصوى مما تقدمه تلك القنوات التسويقية الإلكترونية الجديدة فلابد من نشر مزيد من التوعية حول ما يقدمه عالم التسويق الرقمي”. وأضاف “نتطلع إلى قسم التسويق الرقمي ضمن أسبوع جيتكس للتقنية لما سيتيحه لرجال الأعمال والقيادات المؤسسية من رؤية معمّقة حول آفاق التسويق الرقمي”. وقالت تريكسي لوه، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لـ «أسبوع جيتكس للتقنية» “سيكون قسم التسويق الإلكتروني ضمن أسبوع جيتكس للتقنية الأهم من نوعه على الإطلاق بالمنطقة، حيث سيقيّم الإمكانات الهائلة للتسويق الرقمي بأسواق الشرق الأوسط ذات الآفاق الواعدة، في ظل تأكيد الخبراء أن التسويق الرقمي سيكون الأكثر تأثيراً في المستهلكين خلال المرحلة القادمة، بما يعزز إيرادات الشركات وأرباحها”. وتابعت “لأننا نؤمن بأن للوسائط الرقمية والتسويق الرقمي مستقبلا واعدا بالمنطقة، فنحن حريصون عبر أسبوع جيتكس للتقنية على توفير المشورة العملية لكافة المهتمين والمعنيين حول سبل اقتناص الفرص المتاحة في هذا المجال”. من جهته، قال باهر عصمت، مدير العلاقات الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط في ICANN “يمثل قسم التسويق الرقمي الجديد الذي يستضيفه أسبوع جيتكس للتقنية فرصة مهمة لقادة الأعمال والشركات المالكة للعلامات التجارية للتعرّف على الفئة الجديدة من النطاقات المعروفة اختصاراً باسم gTLDs، حيث ستعقد ICANN جلسة للتعريف بها وإطلاع زوار جيتكس على عملية التسجيل والخطوات اللاحقة”.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©