الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

خادم الحرمين يؤكد حرصه على لم الشمل العربي والإسلامي

خادم الحرمين يؤكد حرصه على لم الشمل العربي والإسلامي
25 سبتمبر 2015 19:22

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، حرصه الدائم على لم الشمل العربي والإسلامي، وعدم السماح لأي يد خفية بأن تعبث بذلك، مشيراً إلى تعاون المملكة مع الدول الشقيقة في دعم الجهود العربية والإسلامية لما فيه الخير والاستقرار.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها خادم الحرمين الشريفين ضمن حفل الاستقبال السنوي الذي أقامه لقادة الدول الإسلامية ورؤساء وفود الحجاج في الديوان الملكي بقصر منى، اليوم الجمعة، بحضور الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس مكتب شؤون حجاج الدولة في الأراضي المقدسة.

ورحب الملك سلمان بضيوف الرحمن في "مهبط الوحي وموطن خاتم الرسالات”، قائلاً: "إننا في المملكة العربية السعودية وقد شرفنا الله بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما نذرنا أنفسنا وإمكاناتنا وما أوتينا من جهد قيادة وحكومة وشعباً لراحة ضيوف الرحمن والسهر على أمنهم وسلامتهم".

وشدد على أن الإسلام دين الأخوة والسلام والرحمة والعدل والإحسان، وهو الدين الذي يحث على صلاح الحياة وعمارتها، مضيفاً: "لقد تعلمنا من حبيبنا المصطفى (صلى الله عليه وسلم) أنّ +خير الناس من يبذل يده ولسانه ووجهه في نفع الناس والإحسان إليهم+، وأن +المسلم من سلِم المسلمون من لسانه ويده+. وعلى هذا الهدي، نسير ونوجه أعمالنا".

وأعرب عن الأمل بأن يعيد الله مناسبة الحج الجليلة على الأمة الإسلامية وهي في خير حال وأن يحفظ للمملكة والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع الأمن والاستقرار.

كما سأل الله أن يتقبل من كل من لبى نداء الحج، حجه ونسكه وأن يعود نقياً من الذنوب والخطايا كيوم ولدته أمه وأن يعيد جميع حجاج بيته العظيم إلى بلادهم سالمين غانمين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©