الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مركز الاتصال لـ «طيران الاتحاد» يعزز المسيرة النسائية في الحياة العملية

مركز الاتصال لـ «طيران الاتحاد» يعزز المسيرة النسائية في الحياة العملية
21 سبتمبر 2012
نسرين درزي (العين) - لم يستغرق حجز تذاكر الطيران لوفاء وعائلتها أكثر من 15 دقيقة بفضل سرعة الخدمات عن طريق مركز الاتصال لشركة طيران الاتحاد في مدينة العين. الأمر الذي وفر عليها مشقة الطريق واختصر أمامها الكثير من الوقت كانت لتمضيها في مكاتب حجوزات السفر. فمنذ تأسيس مركز الاتصال في الشركة عام 2003، وهو يحقق أفضل مستويات الأداء في التواصل مع العملاء، ويواكب استراتيجية التوطين التي تنتهجها الدولة. ومبادرة طيران الاتحاد الناقل الوطني للدولة، من خلال مركز الاتصال في العين والذي تم افتتاحه في فبراير 2011، كانت عبر تعيين الكوادر النسائية الوطنية فقط. وذلك تشجيعاً لبنات البلاد على خوض مجالات العمل بما يضمن خصوصيتهن ويتناسب مع ظروفهن الاجتماعية. وتورد سامية عبدالرحيم مديرة مركز الاتصال في مدينة العين أنه بعدما انطلق العمل في المركز بتوظيف 80 مواطنة، أصبح العدد اليوم 180 موظفة على أن يرتفع العدد إلى 200 نهاية السنة وإلى 300 موظفة خلال عام 2013. وتذكر أن إلحاق نخبة من المواطنات المتدربات والمثقفات ضمن كادر الاتحاد للطيران، يشكل إضافة قيمة في النهج العام لهيكلية العمل. ولاسيما أن إنشاء مركز اتصال خاص بالنساء في مدينة العين يعكس التوجه العام لإمارة أبوظبي دعما لحصول المواطنات على وظيفة تليق بهن. ويأتي ذلك وفقا لشراكة مع مجلس أبوظبي للتوطين الذي يقوم بتعيين المتدربات. وتقول سامية عبدالرحيم إن الاتحاد للطيران تحظى بحضور قوي في مختلف معارض التوظيف التي تقام داخل الدولة، وإن الشركة تتولى عملية التدريب بالتعاون مع جامعة أبوظبي. وتوضح أن موظفات المركز يخضعن باستمرار إلى دورات تدريبية لتحسين الأداء، وقد تمت حتى اليوم ترقية 32 موظفة، وذلك ضمن مختلف الإدارات والأقسام. من فريق خدمة العملاء وتصدير التذاكر، إلى فريق العمليات والجودة. وتتحدث الموظفة ظبية الظاهري، مديرة تقييم أداء، عن فخرها بالعمل من ضمن فريق مركز الاتصال في مدينة العين. وتقول إنها تعلمت الكثير من خلال عملها ولاسيما أن التواصل اليومي مع العملاء يتطلب الكثير من الخبرة والدراية. وتذكر ظبية أن أكثر ما شجعها على الالتحاق بهذه الوظيفة، أنها مخصصة للسيدات فقط. وهي تتمنى أن يتم تعميم هذه المبادرة على مختلف الهيئات في الدولة، تشجيعا للمواطنات على خوض مجالات أوسع. وتقول عايشة عبدالله الغفلي التي تمت ترقيتها قبل أشهر، إن عملها في مجال تطوير أداء زميلاتها الموظفات والاشراف على مهامهن، وضعها أمام تحديات كبيرة. وتشير إلى أنها في كل يوم تتجه فيه إلى الوظيفة تشعر بأنها تتعلم أمرا جديدا. وتذكر عايشة التي كانت من ضمن الدفعة الأولى التي تم تدريبها لافتتاح مركز الاتصال في العين، أن نوعية الخدمات الراقية التي توفرها الاتحاد للطيران تساعد فريق العمل على تقديم أفضل ما لديه وبأقل وقت ممكن. ومن المتوقع بحسب إحصائيات الاتحاد للطيران أن تشكل الكوادر الوطنية في الشركة نسبة تتراوح ما بين 25 و27% بحلول نهاية العام الجاري. مع انضمام 430 مواطناً إماراتياً إلى برامج التدريب المختلفة والحرص على توظيف الكوادر الوطنية في المناصب الإدارية العليا للشركة. كما تهدف الشركة إلى إطلاق برنامج جديد يهدف إلى توظيف 200 مواطن إماراتي في وظائف المبيعات والمطارات على المستوى العالمي. وإطلاق برنامج جديد لاستقطاب الطلاب الإماراتيين الذين يدرسون في الخارج. وكذلك إطلاق سلسلة من البرامج الجديدة في مجال المالية وتقنية المعلومات والشحن، إضافة إلى توثيق التعاون مع مجلس أبوظبي للتوطين من أجل تطوير المهارات والكفاءات الوطنية. وتشمل برامج التطوير في الاتحاد للطيران تدريب موظفي الخدمات الأرضية عبر مبادرة مشتركة بين مجلس أبوظبي للتوطين والشركة. مع استقطاب الكوادر الوطنية وتزويدها بالمهارات الأساسية والعملية في هذا القطاع. وتعتمد البرامج التدريبية على تطوير مهارات اللغة الإنجليزية وتعزيز المهارات العملية وتقنية المعلومات لدى الطلاب وتقديم تدريب على خدمات العملاء والتواصل والمعرفة بالمنتج، وذلك على مدى 6 أشهر.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©