الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

قطاع السياحة الصيني يختار أبوظبي أفضل وجهة للاجتماعات والحوافز

قطاع السياحة الصيني يختار أبوظبي أفضل وجهة للاجتماعات والحوافز
21 سبتمبر 2012
أبوظبي (الاتحاد) - حصلت أبوظبي على جائزة أفضل وجهة فاخرة لسياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، في حفل جوائز قطاع السياحة والاجتماعات الصيني الحادي عشر، عقب منافسة مع كيب تاون وموناكو، بحسب بيان صحفي لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أمس. وأقيم حفل الجوائز، الذي نظمته المجلات المتخصصة “تشاينيس ويكلي” و”ترافيل ويكلي” و”ايفينتس”، في بكين، ويعتبر الحدث الأهم والأكثر مصداقية لدى العاملين بقطاع السياحة في هذا السوق الواعد. وقال مبارك النعيمي، مدير الترويج الدولي في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إن استقطاب المزيد من الزوار الصينيين إلى الإمارة يحتل أولوية مطلقة حالية ومستقبلية لتحقيق الأهداف السياحية للإمارة. وأضاف “يتكامل إحراز هذه الجائزة مع جهودنا الترويجية التي تشمل استضافة وفود إعلامية ومندوبين لشركات السفر والجولات الخارجية في زيارات تعريفية بالإمارة، ومبادرات تسويقية وترويجية مباشرة، وبرامج توعية بوجهتنا السياحية في مختلف أنحاء الصين”. ويأتي هذا التكريم عقب استضافة أبوظبي لقمة الزائر الصيني مطلع الشهر الحالي بمشاركة 75 من أهم المشترين والإعلاميين الصينيين، وذلك لبحث سبل تنشيط حركة السياحة الصينية إلى العاصمة الإماراتية. وأمضى الوفد، الذي ضم البروفيسور داي بن رئيس أكاديمية السياحة الصينية، ومؤسسة التدريب والتعليم والأبحاث التابعة لإدارة السياحة الوطنية الصينية، يومين اكتشف أعضاؤه خلالهما المعالم والمرافق السياحية بالإمارة، والتقوا بالجهات العاملة والمعنية بصناعة السفر والسياحة والترفيه والاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في أبوظبي. وأظهرت إحصاءات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة زيادة عدد النزلاء الصينيين بالمنشآت الفندقية في الإمارة بنسبة 82% إلى 17,4 ألف نزيل، خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من 2011، لتحتل الصين المركز 17 على قائمة أكبر الأسواق السياحية الخارجية لأبوظبي من ناحية عدد نزلاء منشآتها الفندقية. وتسعى الهيئة إلى تعزيز أنشطتها الترويجية في الصين عبر تنظيم جولات بمدنها الرئيسية واستثمار قنوات التسويق الرقمي والميداني المباشر، من خلال المكتب الخارجي الذي يمثل الوجهة السياحية في بكين، وهو ما يتزامن مع اتساع الروابط الجوية بين الجانبين مع تسيير شركة “الاتحاد للطيران”، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، رحلات مباشرة من بكين وشنغهاي وتشينغدو إلى العاصمة الإماراتية، بينما توفر “كاثي باسيفيك” ثلاث رحلات أسبوعياً من هونج كونج إلى أبوظبي. من جهة أخرى، تُشير الإحصاءات إلى أن نحو 70 مليون صيني قاموا بجولات سياحية خارجية خلال عام 2011. وأظهر استبيان أجرته شركة “فيزا” العالمية أن متوسط إنفاق الزائر الصيني يبلغ 700 دولار، وهو الأعلى في دولة الإمارات، ليصل بذلك إجمالي إنفاق السياح الصينيين إلى 225 مليون دولار في العام الماضي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©