الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الإمارات للهوية» تخصّص «مركز مصفح» للرجال وتفتتح «مركز بني ياس» قريباً

«الإمارات للهوية» تخصّص «مركز مصفح» للرجال وتفتتح «مركز بني ياس» قريباً
3 أكتوبر 2011 23:44
أعلنت هيئة الإمارات للهوية عن تخصيص مركز تسجيل مصفح للرجال فقط، وذلك اعتباراً من اليوم الثلاثاء، بعد أن تم تحويل مواعيد المتعاملات كافة إلى مراكز الهيئة الأخرى في مدينة أبوظبي لاستكمال إجراءات التسجيل. كما أعلنت الهيئة عزمها افتتاح مكتب جديد لها داخل مبنى مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" بمنطقة المفرق في بني ياس، قبل نهاية أكتوبر الجاري، يضم 4 خطوط تسجيل للإناث، و4 خطوط للذكور. ولفتت الهيئة إلى توافر 6 خطوط تسجيل للإناث إلى جانب 9 خطوط للذكور في "مركز تسجيل أبوظبي" الكائن بجوار مجمع "الوحدة مول" خلف محطة الحافلات الرئيسة بمدينة أبوظبي الذي يخدم ما يزيد على 1500 متعامل في اليوم، بالإضافة إلى توافر 3 خطوط تسجيل مخصصة للإناث و6 خطوط للذكور في مركز الهيئة الكائن ضمن مبنى البريد المركزي بجوار مدينة زايد في أبوظبي الذي يخدم أكثر من 800 متعامل يومياً. كما لفتت الهيئة إلى أن مواعيد العمل في مركز تسجيل أبوظبي "الوحدة مول" وفي مركز التسجيل في "البريد المركزي"، سيصبح من الساعة 7:30 صباحاً ولغاية 8 مساءً، اعتباراً من اليوم (الثلاثاء)، داعية المتعاملين معها كافة إلى ضرورة الالتزام بمواعيد تسجيلهم. إلى ذلك، تعتزم "هيئة الإمارات للهوية"، استحداث نظام خاص بشكاوى المتعاملين ومقترحاتهم على موقعها الإلكتروني قبل نهاية العام الجاري حرصاً منها على تعزيز قنوات التواصل مع المتعاملين، وبهدف الارتقاء بمستوى الخدمات وصولاً إلى التميز في الأداء. واعتمدت الهيئة خلال اجتماع لجنة الإدارة العليا الدوري الذي عقد برئاسة الدكتور المهندس علي محمد الخوري مدير عام الهيئة في مقرها في أبوظبي، مقترحاً بتفعيل مشروع "المتسوق السري" في إدارات ومراكز التسجيل كافة التابعة للهيئة على مستوى الدولة. وأكدت لجنة الإدارة العليا خلال اجتماعها الذي حضره المديرون التنفيذيون وعدد من المديرين وفريق مكتب الدعم الاستراتيجي في الهيئة، أهمية مشروع "المتسوق السري" في تطوير نوعية الخدمات من خلال التعامل بجدية مع المقترحات التطويرية لفرص التحسين خاصة في القضايا التي ترتبط بشكل مباشر مع المتعاملين والمراجعين في مراكز التسجيل. وقالت اللجنة، إن توجهها ينطلق من حرصها على تطوير وتحسين نوعية وجودة الخدمات المقدمة للجمهور وإيجاد الوسائل التي من شأنها تعزيز مكانة الهيئة التنافسية على مستوى القطاعات الخدمية في الدولة. وأثنت لجنة الإدارة العليا على جهود مؤسسة بريد الإمارات وشركات التوصيل التي تعاقدت معها الهيئة ودورها في تسريع عملية تسليم بطاقات الهوية إلى أصحابها وخاصة في ظل ارتفاع عدد بطاقات الهوية التي يتم تسليمها إلى أصحابها من 3200 بطاقة إلى 8500 بطاقة يومياً بعد إتاحة خيار جديد للمتعاملين عند تعبئة استمارة التسجيل في مكاتب الطباعة لتحديد الطريقة التي يفضلونها لتسلم بطاقاتهم تمثل في إمكانية تحديد رقم صندوق بريد معين، إلى جانب إمكانية اختيار مركز بريد محدد وذلك بعد تفعيل الربط الإلكتروني بين الهيئة و"بريد الإمارات" في هذا الجانب. وقدم مكتب الدعم الاستراتيجي خلال الاجتماع عرضاً تفصيلياً حول سير العمل في مراكز التسجيل ومعدلات التسجيل اليومية في بطاقة الهوية والسجل السكاني التي تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في ضوء تطبيق خطة التسجيل الجديدة التي أثبتت نجاحها.. وفي ظل النمو التدريجي للوعي المجتمعي بأهمية بطاقة الهوية وضرورة الحصول عليها. ودعت لجنة الإدارة العليا في هيئة الإمارات للهوية جميع إدارات الهيئة وأقسامها ومراكزها إلى ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة في تنفيذ المشاريع والمبادرات المنبثقة عن استراتيجية الهيئة وإنجازها في مواعيدها دون أي تأخير، مشددة على أهمية متابعة مراحل الإنجاز أولاً بأول وإيجاد الحلول المناسبة للتحديات التي قد تعترض سير العمل في أسرع وقت ممكن.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©