الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

شركات الاتصالات تخطط لزيادة عائداتها من الإعلانات التجارية

شركات الاتصالات تخطط لزيادة عائداتها من الإعلانات التجارية
4 أكتوبر 2011 22:46
تخطط شركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط، خاصة في منطقة الخليج، لاستغلال بنيتها التحتية المتطورة على صعيد شبكات الإنترنت وشبكات الجيل الرابع لتعظيم إيراداتها من الإعلانات التجارية، بحسب مشاركين في مؤتمر عالم الاتصالات في الشرق الأوسط “telecom world” الذي عقد بدبي أمس. ويستضيف المؤتمر أكثر من 500 خبير في مجال الاتصالات والذين يجتمعون في هذه المناسبة للاستماع إلى النقاشات التي ستشارك فيها 90 شركة اتصالات إقليمية، تتناول فيها استراتيجياتها المتعلقة بتعزيز نمو الإيرادات والاستثمارات المستقبلية. وقال المهندس حاتم بامطرف، نائب الرئيس لتطوير الشبكات في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو “، الذي ألقى الكلمة الرئيسية في المؤتمر، إن شركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط والخليج تتمتع ببنية تحتية فائقة التطور على صعيد شبكات الهاتف المتحرك وشبكات الألياف الضوئية. وقال إنه لابد من اعادة في نموذج الأعمال الذي يربط شركات الاتصالات في المنطقة مع شركات التكنولوجيا العالمية، لافتا الى أن تطوير مواقع ومحركات بحث وشبكات اجتماعية قوية قادرة على استقطاب المستخدمين يعد أمراً في غاية التعقيد لكنه يزال ممكنا على المدى الطويل. ومن ناحية أخرى قال بامطرف إن شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو” تعتزم إطلاق شبكه الجيل الرابع لشبكة الهاتف المتحرك من خلال استخدام نظام LTE قبل نهاية العام الجاري، وأوضح بامطرف أن تطوير الشبكة خلال العامين الماضيين لم يقتصر على زيادة عدد المحطات، حيث قامت الشركة بموازاة ذلك برفع الطاقات الاستيعابية، مما ساهم في رفع جودة المكالمات وندرة الاختناقات الناجمة عن زيادة حركة المكالمات. من جانبه، أكد أندش ليندبلاد، رئيس شركة إريكسون لمنطقة الشرق أن تواصل الحاجة المتنامية من قبل المستهلكين للوصول إلى البيانات أثناء التنقل، والطلب المتزايد على الهواتف الذكية إلى جانب حاجة المستهلكين إلى البقاء على اتصال دائم بالإنترنت تعد ابرز العوامل التي تدفع شركات الاتصالات في المنطقة للاستمرار في النهوض وتطور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة. وشدد، خلال كلمته التي ألقاها في مؤتمر عالم الاتصالات في الشرق الأوسط 2011، على أهمية استثمار شركات الاتصالات في البنية التحتية للشبكات وتدعيمها لاستقبال الكم الهائل من البيانات مستقبلاً في الوقت الذي تتزايد فيه حاجة العملاء المحترفين في مجال التكنولوجيا إلى تصفح الإنترنت أثناء التنقل. وخلال كلمته الرئيسية، أكد ليندبلاد أن الرحلة إلى عالم المجتمات المتصلة شبكياً قد بدأت هنا في منطقة الشرق الأوسط، وأنه من المتوقع أن يصل عدد الأجهزة المزودة بميزة الاتصال بالإنترنت بحلول عام 2020 إلى أكثر من 50 مليار جهاز. 8 ملايين مشترك بشبكة «اتصالات» في نيجيريا دبي(الاتحاد)- بلغ عدد المشتركين في شبكة «اتصالات» في نيجيريا نحو 8 ملايين مشترك، بحسب أحمد بن علي نائب الرئيس لاتصال المؤسسة “اتصالات” وقال ابن علي في تصريحات على هامش مشاركته في مؤتمر عالم الاتصالات في الشرق الأوسط “اتصالات ستستمر في بحث فرص التوسع الجغرافي المتاحة”، مشدداً على أن دراسة هذه الفرص يتم بحكمة وروية شديدتين، بما يضمن تحقيق الاستفادة القصوى للمساهمين. ولفت ابن علي إلى أن معظم الفرص التوسعية تتركز في إفريقيا وآسيا والشرق الأوسط. وتطرق بن على إلى أنجح التجارب الاستثمارية في الخارج، مشيراً إلى عدد مشتركي شبكة اتصالات في مصر تجاوز 15 مليون مشترك، على الرغم من أن اتصالات دخلت السوق المصرية كثالث مشغل للاتصالات.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©