الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ألونسو يتحدى «حماسة» المتسابقين في السباق الليلي

ألونسو يتحدى «حماسة» المتسابقين في السباق الليلي
23 سبتمبر 2012
سنغافورة (د ب أ)- يستعد الإسباني فيرناندو ألونسو سائق فريق فيراري الإيطالي لحماية الـ 37 نقطة التي تفصله عن أقرب منافسيه في صدارة ترتيب السائقين في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، ولكن الحماس سيكون مع فريق ماكلارين مع انتقال منافسات البطولة إلى آسيا حيث يجرى سباق الجائزة الكبرى الليلي بسنغافورة اليوم. وكان ماكلارين فاز في السباقات الثلاثة الأخيرة ببطولة العالم ويتطلع نجم الفريق لويس هاميلتون لتضييق الفجوة بشكل أكبر مع ألونسو بعدما أحرز لقب سباق الجائزة الكبرى الإيطالي في مونزا في وقت سابق هذا الشهر. وقال هاميلتون: “إننا نقترب أكثر من خط النهاية، ومن هنا تبدأ الإثارة في البطولة”. وأضاف السائق البريطاني: “بعد فوزي في المجر ومونزا، أتوجه إلى سنغافورة وكلي إيجابية وتفاؤل بأننا بوسعنا منافسة فيرناندو (ألونسو) بقوة على اللقب”. وأصبح سباق سنغافورة الذي يقام في شوارع المدينة ليلاً من السباقات المفضلة بالنسبة لأغلب سائقي فورمولا-1، وفي مقدمتهم الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق ريد بول الذي أحرز لقب السباق في العام الماضي والذي يعتبر من أكبر معجبيه. وقال فيتيل: “يعتبر سباق سنغافورة من أهم سباقات الموسم، لأن أجواء السباق الليلي مذهلة”. وأضاف: “كما أنني أحبه لأن المضمار رائع للتسابق، ويرجع هذا الأمر بشكل ما إلى أننا نتسابق عكس عقارب الساعة”. كما أبدى الألماني المخضرم مايكل شوماخر سائق فريق مرسيدس إعجابه هو الآخر بالمضمار وقال: “إنه سباق غير تقليدي على الإطلاق، فللوهلة الأولى، يبدو كل شيء هادئا لأن الأحداث تقع ليلا، ولكن الحقيقة غير ذلك تماما”. وأضاف: “الحقيقة هي أنك تجتهد للمحافظة على توقيتك الأوروبي وساعتك البيولوجية الصحيحة حتى تتمكن من تقديم الأداء المثالي في السباق، فمن غير المعتاد أن تتسابق في مثل هذا التوقيت من اليوم”. وتابع شوماخر: “الجيد في الأمر هو أن المضمار يتطلب الكثير من الناحية الفنية، وقد يكون مخادعا عندما تحاول أخذ لفة جيدة”. أما هاميلتون الذي لم يلزم نفسه بالبقاء مع ماكلارين بالموسم المقبل حتى الآن فقال: “إنني أستمتع بالتسابق على مضمار مارينا باي بنفس القدر الذي أستمتع به بمضمار هونجارورينج، إنه مضمار جريء يتطلب منك سيطرة كاملة على السيارة لكي تستفيد من أفضل إمكانياتها”. وأضاف هاميلتون: “يتطلب هذا المضمار لياقة بدنية أفضل، فمعظم المناطق التي تتطلب تهدئة السرعة تصلها وأنت على سرعة عالية ولا تبتعد الجدران عن بعضها البعض كثيراً، كما يعتمد الكثير على حرارة الجو والرطوبة العالية، إنه سباق في التحدي الكبير”. ويتصدر ألونسو الترتيب العام للسائقين برصيد 179 نقطة ويليه هاميلتون في المركز الثاني برصيد 142 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة أمام الفنلندي كيمي رايكونين سائق فريق لوتس (141 نقطة). ويحتل فيتيل المركز الرابع برصيد 140 نقطة ثم زميله الأسترالي في ريد بول مارك ويبر في المركز الخامس برصيد 132 نقطة ثم سائق ماكلارين الآخر جنسون باتون في المركز السادس برصيد 101 نقطة. ومنذ أن أحرز ألونسو لقبه الأخير حتى الآن في ألمانيا في 22 يوليو الماضي، أحرز فريق ماكلارين ألقاب سباقات المجر (هاميلتون) وبلجيكا (باتون) وإيطاليا (هاميلتون). وأشار ماكلارين إلى أنه سيركز بشكل أكبر على التجربة الرسمية لسباق سنغافورة بعدما تمكن السائق الفائز بالتجربة الرسمية للسباقات الأربعة الأخيرة في الفوز بلقب السباق نفسه. وقال بادي لوي المدير التقني للفريق: “يبدو أن هناك اتجاها حاليا إلى السيطرة التامة على السيارة ولاستخدام الإطارات إذا كنت متقدما منذ بداية السباق... لقد لاحظنا هذا الأمر بكل تأكيد وقد يدفعنا للقيام ببعض الأمور بشكل مختلف”. كما أكد مارتن ويتمارش مدير الفريق أنه لن يحدث “أي تهاون في تطوير سيارة إم بي 4-27 المستمر حتى نهاية العام”. وأضاف: “هذا الموسم أبعد ما يكون عن الانتهاء بعد. إننا نواصل تحسين وتطوير سيارتنا وهدفنا إحراز لقب العالم على مستويي السائقين والصناع”.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©