الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

انطلاق أعمال المؤتمر الدولي لخدمة المتعاملين في أبوظبي

انطلاق أعمال المؤتمر الدولي لخدمة المتعاملين في أبوظبي
5 أكتوبر 2011 00:35
افتتح اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية المساعد للموارد والخدمات المساندة، صباح أمس في فندق شيراتون أبوظبي، المؤتمر الدولي لخدمة العملاء، والذي يقام برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ضمن فعاليات أسبوع خدمة العملاء 2011 لدولة الإمارات العربية المتحدة. حضر الافتتاح عدد من قيادات وزارة الداخلية والقيادات العامة للشرطة، وممثلو المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة بالدولة، إضافة إلى خبراء ومتخصصين في مجال التميز في خدمة العملاء. ونقل الخييلي في كلمة ألقاها في حفل الافتتاح تحيات سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، قائلاً: إن هذا المؤتمر يحظى باهتمام القيادة العليا باعتباره إحدى الفعاليات المهمة التي تقام على أرض الدولة، والتي تتيح الاطلاع على أفضل التجارب والممارسات المحلية والعالمية في مجال توفير الحلول الاستراتيجية لخدمة المتعاملين. وأضاف أن التطورات المتسارعة في مجال التميز في خدمة المتعاملين تحظى باهتمام جميع المؤسسات الحكومية والخاصة في دولة الإمارات، وفي مختلف دول العالم المتقدمة، لما لها من بالغ الأثر في تعزيز ثقة جمهور المتعاملين بهذه المؤسسات، مؤكداً حرص “الداخلية” في خطتها الاستراتيجية على مواكبة التطورات التي يشهدها العالم للوصول إلى أرفع المستويات في مجال خدمة المتعاملين، عبر استخدام أفضل التقنيات التكنولوجية الحديثة لتحقيق التطلعات المرجوّة وكسب ثقة عملائها وفق رؤية استراتيجية واضحة، وهي “أن نعمل بفعالية لتصبح دولة الإمارات العربية المتحدة إحدى أفضل دول العالم أمناً وسلامة”. وأعرب عن أمله أن يحقق أسبوع خدمة العملاء والمؤتمر الدولي الأهداف التي أقيم من أجلها في تطوير أساليب خدمة المتعاملين، التي تتطلع إليها جميع الشعوب والدول. وقام اللواء الخييلي بتوزيع جوائز “ستار” على 11 جهة متميزة في خدمة العملاء وفق تقييم المعهد الدولي لخدمة العملاء (TICSI) في المملكة المتحدة، ثم افتتح المعرض المصاحب للمؤتمر والذي يقام ضمن فعاليات أسبوع خدمة العملاء، بمشاركة 9 جهات. وشهد المؤتمر العديد من أوراق العمل والحلقات النقاشية، حيث تناول فيليب فورست رئيس معهد TICSI، أهمية العلوم والمعرفة في خدمة العملاء وتحسين الأداء، بعدها تم عرض المقدم ناصر خادم الكعبي، مدير إدارة خدمة المتعاملين في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ورقة عمل لوزارة الداخلية تحت عنوان “خدمة المتعاملين في وزارة الداخلية.. الممارسات والنتائج”، تناول فيها برنامج التطوير والتغيير والخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية، وتجربتها في خدمة المتعاملين، وتطبيق المواصفات والمعايير وقياس تجربة المتعاملين، إضافة إلى إلقاء الضوء على ميثاق خدمة المتعاملين ومشروع المتعامل السري ومشاريع التطوير المستقبلية. وقدم ألين ميريك ورقة عمل حول “تحسين خدمة العملاء وزيادة نسبة الأعمال على ضوء تغيرات السوق”، تلتها حلقة نقاشية تناولت “المواءمة وفقاً للتوقعات المتغيرة في بيئة متعددة اللغات والثقافات لضمان رضا العملاء والمحافظة عليهم” شارك فيها إيما سميث وألين ميريك وجوزيف توفيق. كما قدم فيليب فورست ورشة عمل بعنوان “بناء مجتمع الخدمة المتميزة في الشرق الأوسط”، استعرض خلالها توقعات العملاء في دولة الإمارات والخطوات اللازمة التي يجب أن يتبعها القطاعان الحكومي والخاص لتحسين خدمات الجودة، كما تناول التحديات التي تواجههما والحلول الممكنة، إضافة إلى مستقبل فلسفة خدمة العملاء. يذكر أن وزارة الداخلية تشارك في أسبوع خدمة العملاء، الذي ينعقد في دورته الثانية، خلال الفترة من 3 إلى 6 الجاري، وتنظمه شركة “إيثوس” للاستشارات بالتعاون مع المعهد الدولي لخدمة العملاء TICSI في المملكة المتحدة.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©