الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ماجد الفطيم العقارية تفتتح توسعة مول الإمارات

ماجد الفطيم العقارية تفتتح توسعة مول الإمارات
28 سبتمبر 2015 22:20
يوسف العربي (دبي) تجري مجموعة ماجد الفطيم العقارية مفاوضات لتطوير أول مشروع لها في أبوظبي لمواكبة الطفرة العمرانية التي تشهدها العاصمة، كما تعتزم التوسع في السوق السعودية، بحسب فؤاد شرف، مدير تنفيذي أول لإدارة العقارات بمراكز التسوق لدي ماجد الفطيم. وقال شرف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي أمس لافتتاح التوسعة الجديدة «مول الإمارات» باستثمارات بلغت مليار درهم: إن المجموعة مستمرة في تنفيذ خطة الإنفاق الرأسمالي لخمس سنوات لمواكبة نمو الطلب المتوقع في قطاع التجزئة في الأسواق التي تعمل بها وفي مقدمتها الإمارات وعمان ومصر. وقال شرف، والذي يشرف علي كافة مراكز التسوق التابعة للشركة في منطقة الخليج: إن مجموعته أنهت مرحلة التصميمات الهندسية لمشروع «مول عُمان»، الذي سيكون أكبر مركز للتسوق والترفيه في السلطنة، بتكلفة إجمالية تصل إلى 1,7 مليار درهم، فيما تعتزم البدء قريباً في الأعمال الإنشائية للمشروع. وأشار إلى أن عمليات التوسع التي تقوم بها المجموعة حالياً تعد دليلاً قوياً على المؤشرات الإيجابية لنمو قطاع التجزئة لدى دولة الإمارات ومنطقة الخليج، متوقعاً أن يحقق قطاع التجزئة نسب نمو قوية خلال العام الحالي مقارنة بالعام السابق مستفيداً من انتعاش حركة السياحة. وأضاف: إن قطاع التجزئة في الإمارات وخاصة دبي يشهد طلباً كبيراً من العملاء والعلامات التجارية، كما أن معدلات الإقبال وأعداد الزوار في مراكز التسوق التابعة للمجموعة يسجل ارتفاعاً متواصلاً . ولفت إلى أن النمو الاقتصادي يتواصل بالاستفادة من قطاع السياحة المزدهر في الوقت الذي تشير الخطط والتوقعات الحكومية لاستقبال أكثر من 20 مليون زائر بحلول العام 2020. وأعلنت مجموعة «ماجد الفطيم» أمس، عن اكتمال المشروع الطموح «التطوير 2015» في «مول الإمارات» التي تضيف مساحة 36 متر مربع من تجارب التسوق والطعام والترفيه ليرتفع عدد المتاجر من 500 إلى 630 متجر بعدانجاز التوسعة. وشملت التوسعة تشييد مستوى جديد بالكامل ضمن «مول الإمارات» الذي يُعد أحد أشهر وُجهات التسوق في العالم من أجل تحقيق نقلة نوعية في تجربة التسوق. وقال شرف: إن تنفيذ مشروع التوسعة تميز بدقة متناهية، إذ لم تتأثر الحركة التجارية في «مول الإمارات» بأي وجه من الوجوه طوال مراحل المشروع الطموح لتشكل بذلك قصة نجاح مميزة في عالم التصميم والهندسة، حيث أنيطت بالمهندسين المعماريين مهمة تشييد منصة سطحية بسماكة متر واحد تعلو الهيكلية القائمة، بما يحُول دون تأثير أي ثقل على السقف القائم فوق هايبرماركت كارفور. واضاف أن فرق العمل تألفت من ثلاثة آلاف من المهندسين والمشرفين والفنيين والعمال عملوا على مدار الساعة طوال 18 شهراً، وأنجزت فرق العمل 12 مليون ساعة عمل لتشييد قُبتين جديدتين وثلاث فتحات إنارة زجاجية على السقف، وتسعة جسور جديدة، وأربعة سلالم كهربائية لربط التوسعة الجديدة ببقية أرجاء «مول الإمارات»، وكل ذلك دون أن تتعطَّل الحركة التجارية الاعتيادية فيه. وتتسع المساحة الجديدة التي تعادل حجم تسعة فدادين أو ثمانية ملاعب كرة قدم دولية واليوم لأربعين متجر تجزئة جديد، منها أكثر من عشرين متجر أزياء، بعضها يؤسس لتواجده لأول مرة في الدولة والمنطقة، إلى جانب اثني عشر مطعماً، جميعها على المستوى الثالث الجديد كلياً. وفيما يخص خيارات التجزئة والطعام الجديدة، قامت وحدة الأعمال الخاصة بالأزياء التابعة لمجموعة ماجد الفطيم بتقديم عدد من الأسماء والعلامات التجارية التي قررت تأسيس تواجدها لأول مرة في أسواق الشرق الأوسط بالاستفادة من مشروع «التطوير 2015» في «مول الإمارات» مثل دار الأزياء البريطانية أُول سينتس، ومتجر الأزياء الرياضية المستلهمة من عالم اليوغا لولولميمون أثليتيكا وقبل نهاية السنة ستفتح العلامة الأميركية الشهيرة أبيركرومبي آند فتش.ومن بين العلامات الأخرى التي تنطلق في المنطقة للمرة الأولى سيفولي، وأمنية بهارات. وستنضم هذه المتاجر إلى كل من «جوسي كوتور» و«جين نورمان»، علامتا الأزياء اللتان تديرهما «ماجد الفطيم». و قال مايكل سيزارز، الرئيس التنفيذي- مراكز التسوق لدى «ماجد الفطيم العقارية»: «يشكل الانتهاء من مشروع «التطوير 2015» في مول الإمارات أحدث إنجاز في مسيرة الابتكار والتميز الذي تبنتها مجموعة ماجد الفطيم لمواكبة متطلبات المتسوقين. واضاف انه من أهم ما يتميز به مول الإمارات جودة التصاميم، وتنوع الخيارات بين علامات فخمة وعلامات جديدة شقَّت طريقها نحو الشهرة العالمية خلال فترة وجيزة، وتنوع خيارات الطعام والترفيه الفريدة، وتجربة المتسوقين الانسيابية، وكل ذلك يجعل منه الوُجهة المفضلة لسكان الدولة وزوارها من حول العالم». ومن أبرز معالم مشروع «التطوير 2015» تدشين «?وكس سينما» الجديدة التي تشكل وجهة ترفيهية جديدة على مساحة 100 ألف قدم مربع وتتألف من 24 شاشة ما يجعل منها أكبر مجمع سينما في الشرق الأوسط وتمتاز بالعديد من التقنيات المتقدمة مثل شاشة «آي ماكس بتقنية الليزر» الأولى والوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط. وتشمل أكبر شاشة بالمنطقة بتقنية رباعي الأبعاد «4DX»، ومفهوم THEATRE by Rhodesالذي يشكل أول تعاون عالميا بين دار سينما وشيف حاصل على نجوم ميشلين هو شيف المشاهير غاري رودس، وشاشتين مصممتين خصيصاً للأطفال «VOX Kids»، تتميز بالألوان المميزة وبقاعة محاذية لاستضافة حفلات أعياد الميلاد.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©