الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

قوات التحالف والجيش اليمني تستعيد سد مأرب من المتمردين

29 سبتمبر 2015 21:36

استعادت القوات الشرعية في اليمن بالكامل سد مأرب من المتمردين وتم رفع أعلام اليمن ودول التحالف العربي عليه.

ويأتي هذا بعدما تمكنت قوات الشرعية والمقاومة الشعبية، مدعومة بقوات التحالف العربي، من إحراز تقدم كبير يومي الأحد والاثنين في عدة مناطق في محافظة مأرب، وسط اليمن، والسيطرة على عدة تباب ومن بينها تبة المصارية.

وتشهد مأرب قتالا عنيفا منذ أكثر من أسبوعين بين المتمردين الحوثيين وميليشيات علي عبد الله صالح من جهة، والوقات الشرعية مدعومة بقوات التحالف من جهة ثانية، في محاولة لاستعادة السيطرة على صنعاء.

من جهة أخرى، شن طيران التحالف العربي، مساء اليوم الثلاثاء غارات جوية استهدفت تعزيزات عسكرية تابعة لجماعة أنصار الله الحوثية، مسنودة بقوات عسكرية موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، كانت في طريقها إلى محافظة لحج (337 كيلومترا) جنوب شرق العاصمة صنعاء.

وقال سكان محليون إن طيران التحالف العربي شن عدة غارات استهدفت تجمعات وآليات عسكرية تابعة للحوثيين في منطقة «الشريجة» التابعة لمحافظة تعز، على الحدود مع محافظة لحج.

وأشارت المصادر إلى أن تلك التعزيزات كانت في طريقها صوب منطقة «كرش» التابعة لمحافظة لحج، وذلك بعد تمكن الحوثيين من السيطرة على منطقة «الوازعية» المحاذية لمحافظة لحج في وقت سابق من اليوم الثلاثاء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©