الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي للسياحة والثقافة» توسع برنامج الشركاء

25 سبتمبر 2012
? أبوظبي (الاتحاد) - تعمل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة على توسيع برنامج الشركاء، بإضافة العديد من المسارات الجديدة واللجان الفرعية لمنظمي الجولات السياحية، بحسب ما أعلنت في بيان صحفي أمس. وتهدف الهيئة إلى مشاركة قطاع تجارة التجزئة في المنتج السياحي واستكشاف الاحتياجات النوعية لشركائها والتي تساعدهم على تسويق منتجاتهم واستقطاب العملاء للوجهة السياحية. وسيجري إنشاء لجان للشركاء العاملين في قطاع التجزئة والتي ستركز على شركات إدارة الوجهات والمغامرات الصحراوية ورحلات القوارب والسياحة البحرية وإدارة مرافق المعارض والمؤتمرات. وأشار سلطان الظاهري رئيس قسم التخطيط السياحي والمؤسسي إلى أن هذه الخطوات تهدف لاستكشاف احتياجات هذه القطاعات والتحديات التي تعترضها وطرح الحلول لمعالجتها، بالإضافة إلى التعرف على آرائهم من ناحية المبتكرات وسبل تعزيز المنتج السياحي. وقال الظاهري “تتماشى هذه الخطوات مع منهج قطاع السياحة الشامل والذي سيساهم في تحقيق نجاحات ملحوظة من خلال برنامج لجنة تطوير قطاع السياحة على مدى العام الماضي”. وخلال مشاركته في حوار المديرين الذي أقيم اليوم في دبي، أوضح الظاهري أن الهيئة عقدت 24 اجتماعاً للجان تطوير الصناعة خلال العام الماضي والتي ناقشت ما يزيد على 100 محور لتحسين المنتجات والخدمات السياحية. وأضاف: “عقدنا 13 اجتماعاً لقطاع خدمات المنشآت الفندقية وقد نجحنا في حل غالبية الموضوعات التي طرحت مما ساهم في إحداث فارق كبير في تحقيق أهداف العاملين في القطاع”. ومن بين القضايا التي تمت مناقشتها في الاجتماع تفويض فنادق أبوظبي في التقدم بطلبات التأشيرات لنزلائها. وقال الظاهري “تم تسجيل حوالي 50% من المنشآت الفندقية لتوفير هذه الخدمة، ونتوقع أن تتبعها المزيد من الفنادق والمنتجعات”، لافتاً إلى تعاون شركاء في مساعدة الوجهة السياحية في برامجها الترويجية ومنها “صيف في أبوظبي” و”أبوظبي عيدكم وفرحتكم”. وتكاملت جهود منشآت الضيافة والمعالم السياحية ومنظمي الجولات السياحية والاتحاد للطيران لجعل هذه الحملة شاملة وتغطي المنتج السياحي في مختلف إنحاء الإمارة وكشف الظاهري عن اعتزام الهيئة تعمل حالياً على تحديث نظام مناهج المراجعة والفحص لتشمل أعضاء لجان تطوير صناعة السياحة. وقال الظاهري “نتطلع للتعرف إلى آراء القطاعات التي تقدم الخدمات السياحية ميدانيا وستساهم هذه الخطوة في تحديد مجالات النقص في المنتج السياحي ونقاط الضعف وتمنحنا فرصة معالجتها مع التركيز على احتياجات العملاء والجودة والهدف الرئيسي سيكون ضمان تنويع وتعزيز المنتج السياحي في أبوظبي”.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©