الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سيف بن زايد يشرف على إطفاء حريق في «مارينا اليخوت»

سيف بن زايد يشرف على إطفاء حريق في «مارينا اليخوت»
7 مارس 2016 18:23

أشرف الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ميدانيًا على أعمال إطفاء حريق شب في قوارب في مرسى «مارينا اليخوت» بكاسر الأمواج في أبوظبي فجر اليوم «الاثنين».. فيما لم تقع أية خسائر في الأرواح.

وتابع سموه عمل فرق الإطفاء التي سيطرت على النيران التي اشتعلت في ثمانية قوارب ومنع وصولها إلى اليخوت الأخرى..واطمأن سموه على سلامة الجميع والتأكد من إخماد النيران وعدم وقوع إصابات بشرية.

وقال اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني في وزارة الداخلية.. إن طواقم الدفاع المدني تعاملت على الفور مع الحريق على نحو مكنها من منع امتداده إلى أماكن أخرى والحيلولة دون وقوع خسائر بالأرواح والخروج بأقل الخسائر.

وطالب المرزوقي أصحاب اليخوت الراسية على ضفاف الموانئ.. الالتزام بشروط ومعايير السلامة العامة والاستفادة من نصائح وإرشادات الدفاع المدني بهذا الشأن لتجنب وقوع الحوادث بأشكالها كافة حفاظًا على السلامة العامة التي تعمل وزارة الداخلية على تعزيزها لدى الأفراد والمؤسسات.

من جانبه قال المقدم محمد عبد الجليل الأنصاري مدير عام الدفاع المدني في أبوظبي، إن الحريق تم الإبلاغ عنه فجر اليوم وعلى الفور تحركت إلى مكان الحادث تسعة فرق للدفاع المدني تمكنت من إخماد الحريق الذي طال ثمانية قوارب ومنع انتشاره إلى القوارب الأخرى، مشيرًا إلى أن التعامل السريع للدفاع المدني والجهات الشرطية الأخرى مع الحادث أنقذ «211 » قاربًا و« 23 » دراجة مائية وأخرى لم تصل إليها النيران بعد عزلها عن موقع الحريق وتأمينها خارج نطاق الخطر فيما أكد أن التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة ملابسات وأسباب الحادث. وأوضح مدير عام الدفاع المدني أنه ـ حسب المعاينات الأولية ـ فقد اشتعلت النيران في قاربين متوقفين في مرسى مارينا اليخوت في كاسر أمواج أبوظبي لتصل إلى ستة قوارب أخرى تم إخلاؤها من المكان وإبعادها عن القوارب الأخرى والتعامل معها بشكل منفصل، مشيرًا إلى مشاركة تسعة فرق للدفاع المدني من مراكز «البطين» و«خليفة» و«القبيسات» و«الميناء» و«الشامخة» و«الشهامة» و«بني ياس شرق» و«مصفح 33» و«مصفح 14» تساندها فرقة من مركز التدخل السريع في الفلاح وقارب إطفاء تابع لحرس السواحل وسيارات الإسعاف في إطفاء الحريق.   وكانت فرق «الدعم الأمني» اتخذت الإجراءات الوقائية عند وصولها إلى مكان الحادث حيث ضربت طوقًا وقائيًا حول الموقع وعملت على إخلائه من المركبات وإغلاق الطرق المحيطة ومنع الجمهور من الاقتراب حفاظًا على السلامة العامة وتعزيزًا لأعمال الإطفاء وخطوط الإمداد والدعم.   كما شاركت إدارة «الدعم الجوي» بطائرتها اللاسلكية بنقل الصورة الحية لدعم متخذ القرار في الميدان ودوريات المرور في تنظيم حركة السير في المنطقة المحيطة، فيما شاركت إدارة الإعلام الأمني عبر دورياتها بتقديم الدعم اللوجستي والفني.    

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©