الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

57 مدرسة خاصة في أبوظبي لم يتحسن أداؤها منذ 2008

57 مدرسة خاصة في أبوظبي لم يتحسن أداؤها منذ 2008
22 أكتوبر 2014 01:55
هالة الخياط (أبوظبي) كشفت مرحلة التقييم الثالثة لأداء المدارس الخاصة ضمن برنامج «ارتقاء» الذي ينفذه مجلس أبوظبي للتعليم وشمل 118 مدرسة خاصة، أن 57 مدرسة شملها التقييم لم يحدث تحسن في أدائها، فيما تحسن مستوى 28 مدرسة، وست مدارس لم تتحسن أبداً، فيما هناك ارتفاع بنسبة المدارس التي تحتل الفئة «أ» و»ب» من 28% خلال مرحلة التقييم الأولى إلى 56% خلال مرحلة التقييم الثالثة. وأفاد إدوارد مورتا من مجلس أبوظبي للتعليم في الورقة البحثية التي قدمها أمس في إطار مؤتمر «ارتقاء» لتقييم أداء المدارس بشأن القضايا المتكررة في المدارس الخاصة في الإمارة بعد خمس سنوات من التقييم أن 85 مدرسة خاصة خضعت لمراحل التقييم منذ عام 2008 منها 57 لم يحدث تحسن أو هبوط في أدائها. وأضاف أن التقييم أظهر خلال مرحلته الثالثة التي تمت خلال العام الدراسي 2013- 2014 وتنتهي دورتها العام الدراسي 2014- 2015، أن 17 مدرسة خاصة انتقل تصنيفها من الفئة» ج» إلى الفئة «ب» وثلاثة مدارس انخفض مستواها من الفئة «ب « إلى «ج»، ومدرسة انخفض تقييمها من الفئة «أ» إلى الفئة «ج»، وثلاثة مدارس تحسن تصنيفها من الفئة «ج» إلى الفئة «أ». ووفقا لبرنامج «ارتقاء» تم إجراء 407 عملية تقييم للمدارس خلال السنوات الخمس الماضية، منها 118 عملية تقييم تمت خلال العام الدراسي 2013 – 2014 وأكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم في الكلمة الافتتاحية لمؤتمر ارتقاء أمس «إن المؤتمر يتناول العديد من الجوانب التي سوف تساهم في تحقيق التطوير المنشود في أداء المدارس الخاصة في إمارة أبوظبي. وأشارت معاليها إلى أن برنامج ارتقاء «ساعد على تطوير آليات فعالة لاستراتيجيات التخطيط والتطوير، بالإضافة لآليات دعم محورها الطالب، وإن عملية التقييم الذاتي، والتي تعد جزءاً أساسياً من برنامج «ارتقاء»، عملية مركزية تهدف لاستدامة عملية التطور والتحسين، ومن خلال هذه العملية الداخلية لمراقبة الأداء فإن المدارس يمكن لها أن تقود عملية التحسين نحو الأمام ما بين فترات التقييم. .
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©